اليونان ينوي بناء سياج جديد على الحدود مع تركيا

اليونان ينوي بناء سياج جديد على الحدود مع تركيا

كشفت مصادر حكومية عن نية اليونان إقامة سياج في نقاط حدودية إضافية على الحدود مع تركيا، لضمان عدم مرور المهاجرين القادمين من تركيا إلى أراضيها.

وأكد مصدر حكومي أن قرارا اتّخذ بإقامة “سياج في ثلاث مناطق إضافية” لتعزيز منع دخول #المهاجرين، موضحاً أن الأجزاء الجديدة تقع جنوب المنطقة التي تشهد تدفقاً للمهاجرين.

وأضاف المصدر أن السياج سيكون بطول 36 كيلومتراً، مشيراً إلى أنه سيتم تعزيز #السياج الموجود حالياً على الحدود مع تركيا. وفق تصريح أدلى به لوكالة “فرانس برس”.

ويحاول عشرات الآلاف من طالبي اللجوء، منذ أسبوع، اختراق الحدود البرية بين تركيا واليونان بعدما أعلنت أنقرة أنها لن تمنع أحدا من محاولة العبور إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

بدوره أكد مصدر أمني للوكالة أن “شرطة مكافحة الشغب أرسلت تعزيزات إلى المناطق الحدودية في الأيام الأخيرة، وطائرات مسيّرة وكلاب بوليسية”.

وشهدت الحدود التركية اليونانية، يوم السبت الفائت، مواجهات بين حرس حدود كلا البلدين، في خضم محاولة كلا الجانبين منع المهاجرين العالقين على الحدود من دخول اليونان أو العودة إلى تركيا.

ويحتشد آلاف المهاجرين، منذ يوم الجمعة الماضي، على طول الحدود بين #تركيا و #اليونان آملين بالعبور إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر اليونان، إلا أن السلطات اليونانية أغلقت حدودها ونشرت تعزيزات كبيرة للشرطة والجيش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.