بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
ترامب احتك برجلين تحت الحجر الصحي حالياً بسبب «كورونا» - الحل نت
النائب «مات غيتس» مرتدياً قناع التنفس قبل التصويت على حزمة تمويل طارئة خاصة بكورونا
النائب «مات غيتس» مرتدياً قناع التنفس قبل التصويت على حزمة تمويل طارئة خاصة بكورونا

ترامب احتك برجلين تحت الحجر الصحي حالياً بسبب «كورونا»


أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس دونالد #ترامب احتك بعضوين من الكونغرس هما حالياً تحت الحجر الصحي الاختياري، بعد أن التقيا بشخص تأكدت إصابته بفيروس «كورونا» الذي حصد أرواح حوالي 4 آلاف شخص خلال شهرين.

وأفادت مصادر بينها شبكة “CNBC” الأمريكية بأن الرئيس ترامب صافح النائب (دوغ كولينز) الأسبوع الماضي، وسافر مع (مات غيتس) اليوم الاثنين على متن الطائرة الرئاسية، والرجلان حالياً تحت الحجر الصحي الاحترازي.

ووصل عدد إصابات #كورونا في العالم إلى 114 ألف مصاب، قضى منهم 4 آلاف وشفي 63 ألف، بحسب آخر الأرقام الصادرة عن هيئات دولية تتابع تطور انتشار الفيروس.

وذكر «الفريق الأمريكي للاستجابة للفيروس» اليوم أن معدل عمر الوفيات من «كورونا» هو ٨٠ عاماً. وأضاف: «يرتفع معدل الاصابة لمن هم ٦٠ عاما فأعلى. وعدد الإصابات حتى الآن في أمريكا وصل إلى 500 إصابة في 35 ولاية»، مبيناً أن التحقيقات تجري حالياً في سياتل وسانتا كلارا وفلوريدا لمعرفة كيف تمت الإصابات وكيف تنتشر.

ونشر ترامب في وقت سابق اليوم تغريدة كتب فيها: «توفي 37 ألف أمريكي العام الماضي بسبب الإنفلونزا العادية. يتراوح متوسط الوفيات بين 27 ألف و70 ألف في السنة. لم يتم إغلاق شيء، الحياة والاقتصاد مستمران. حتى هذه اللحظة، هناك 546 حالة مؤكدة من فيروس كورونا، مع 22 حالة وفاة فقط. فكروا بالأمر!».

تأتي تصريحات ترامب عقب هبوط غير مسبوق في سوق البورصة، سببه انتشار الفيروس وفشل أوبك بالوصول لاتفاق حول أسعار النفط الذي انخفض بنسبة الثلث في يوم واحد. وأغلقت البورصة الأمريكية اليوم بانخفاض نسبته 8 بالمئة تقريباً، هو الأكثر حدة منذ أزمة 2008 المالية.


التعليقات