شهدت أسواق محافظة إدلب خلال اليومين الماضيين انخفاضاً في أسعار أسطوانات الغاز المنزلي والمواد النفطيّة المستوردة.


وأفادت شركة “وتد للبترول” التابعة لهيئة تحرير الشام في إدلب أن سعر برميل #البنزين المستورد انخفض إلى 177,000 ليرة سورية بعد أن كان الأسبوع الماضي بـ 185,000 ليرة، فيما بلغ سعر برميل #المازوت 159,000 بعد أن كان 183,000 ليرة.


وأوضحت الشركة أن سعر ليتر البنزين الذي يباع للمستهلك بلغ 820 ليرة منخفضا بمقدار 40 ليرة، وحددت سعر مبيع ليتر المازوت ذو النوعية الجيدة بـ 740 بعد أن كان 850 ليرة، بينما انخفض سعر اسطوانة #الغاز إلى 10,600 ليرة بعد أن كان قبل ستة أيام يباع بـ 11,500.


وبحسب ما نشرت الشركة عبر معرفاتها الرسمية فإن أسعار #المحروقات والغاز انخفضت خلال اليومين الماضيين متأثرة بتراجع سعر #النفط الخام عالميّاً.


وتعتبر شركة “وتد للبترول” هي الشركة الوحيدة في شمال غرب سوريا، التي تشرف على إدارة بيع المحروقات، وهي تحتكر أيضاً بمساندة هيئة تحرير الشام تجارة المحروقات، إذ أن “وتد” هي الجهة الوحيدة المسموح لها باستيراد المواد النفطيّة عبر معبر باب الهوى وبيعه لتجار المحروقات المحليين.


يذكر أن أسعار النفط العالمية شهدت انهيارٍ حاد أمس، على خلفية فشل اتفاق بين منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وروسيا، وسط تزايد المخاوف من تفشي فيروس #كورونا عالمياً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.