باكستان: مصابون جُدد بـ “كورونا” بعضهم قادم من سوريا

باكستان: مصابون جُدد بـ “كورونا” بعضهم قادم من سوريا

أعلنت السلطات الصحية في مقاطعة سند بباكستان، اليوم الاثنين، أن حوالي تسعة أشخاص، ممن وصلوا مؤخراً، إلى #كراتشي من سوريا وإنجلترا، أثبتت إصابتهم بفيروس #كورونا، ويخضعون للعلاج في ثلاث مستشفيات عامة وخاصة في المدينة.

وأوضحت السلطات أن ستة من أصل تسعة مصابين جاؤوا من سوريا عبر الدوحة، بينما جاء ثلاثة مرضى آخرين من لندن عبر دبي، في الأسبوع الماضي.

وأعلن المتحدث باسم باسم وزارة الصحة، ميران يوسف، في وقت سابق من مساء اليوم، أن شخصاً واحداً ثبتت إصابته بفيروس كورونا في كراتشي وكان قادماً من سوريا عبر الدوحة يوم الأحد.

ويُعتقد أن الشخص المصاب هو مسؤول حكومي كبير وأحد أقارب الشخصيات السياسية في سند، وهو يخضع الآن للعلاج في مستشفى خاص في المدينة. وأكدت أيضًا أن سبعة أشخاص آخرين وصلوا إلى كراتشي قادمين من سوريا عبر الدوحة ، قد ثبت أنهم أصيبوا بفيروس كورونا في اليومين الأخيرين. وفق موقع “The News”.

وقال المسؤولون إنه اكتشاف الحالات التسعة في مقاطعة سند، يرفع إجمالي الإصابات في باكستان إلى 16، مضيفين أن اثنين من المرضى يخضعان للعلاج في العاصمة إسلام آباد، بينما تخضع مريضة واحدة للعلاج في منشأة صحية في جيلجيت بالتستان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.