ارتفاع قتلى تفجير برأس العين إلى 5 بينهم جنديين تركيين

ارتفاع قتلى تفجير برأس العين إلى 5 بينهم جنديين تركيين

أعلنت المعارضة السورية مقتل عناصر من الشرطة المدنية التابعة لها، إثر وقوع تفجير بسيارة مفخخة  في بلدة تل حلاف جنوب غرب مدينة رأس العين-(#سري_كانيه).

وقال المجلس المحلي لمدينة #رأس_العين التابعة للمعارضة، إن ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا في تفجير #سيارة مفخخة على الحاجز الجنوبي في بلدة تل حلاف(5 كلم جنوب غربي رأس العين).

وتداول نشطاء محليون أن التفجير أدى إلى إصابة العشرات من المدنيين، بينهم أطفال، كانوا في الجوار، لدى وقوعه.

في غضون ذلك أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان “ارتفاع حصيلة القتلى بـ #انفجار سيارة شاحنة مفخخة في بلدة تل حلف إلى 5 قتلى بينهم اثنين من القوات التركية، كما أصيب 8 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم عناصر من القوات التركية، مشيرا# إلى أن التفجير خلف دماراً كبيراً في المنطقة المحيطة.

ونعى الائتلاف السوري المعارض القتلى دون توجيه الاتهام لأحد، فيما اتهمت فصائل المعارضة والمجلس المحلي في رأس العين التابع للمعارضة، “حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب بتنفيذ التفجير”.

من جانبها قالت وكالة “سانا” الرسمية، إن الانفجار أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف الجيش التركي، موضحة أن “عدداً من عربات قوات الاحتلال التركي هرعت إلى مكان الانفجار وباشرت نقل #القتلى والمصابين إلى داخل الأراضي التركية”، وفق وصفها.

وكان تفجير بواسطة دراجة نارية مفخخة قد وقع، أواخر شهر شباط\فبراير الفائت، وسط مدينة رأس العين بريف الحسكة، تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها، ودخلتها قبل أشهر خلال العملية العسكرية التي شنتها تحت مسمى “نبع السلام”.

كلمات مفتاحية