بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
القامشلي... الإدارة الذاتية توقف عدد من الأفران السياحية نتيجة رفعها لسعر ربطة الخبز - الحل نت

القامشلي… الإدارة الذاتية توقف عدد من الأفران السياحية نتيجة رفعها لسعر ربطة الخبز


أوقفت الإدارة الذاتية عدد من الأفران السياحية عن العمل، بعد رفضها خفض سعر ربطة الخبز، ما تسبب بنقص المادة في عدد من أحياء مدينة القامشلي.


وأكد اسماعيل محمد (صاحب محل غذائيات) أنه لم يستطع الحصول على كميات من #الخبز السياحي التي كان يقوم ببيعها يوميا في حي ميسلون شرقي #القامشلي، بسبب إيقاف عدد من #الأفران السياحية التي كانت تؤمن حاجة عدد من الأحياء شرق المدينة.


وأوضح المصدر أن السبب يعود إلى أن مديرية #التموين في الإدارة الذاتية عاقبت الأفران بسبب رفضها خفض سعر ربطة الخبز إلى 200 ليرة  كما كانت سابقا.


وأضاف أن معاقبة الأفران تسبب بفقدان الخبز السياحي في عدد من الأحياء بالمدينة، حيث يعتبر الخبز اسياحي بديلاً عن الخبز العادي المتردي، بالنسبة للكثير من العائلات وسط المدينة.


وأشار المصدر إلى أن الأفران كانت قد رفعت سعر ربطة الخبز السياحي ذو الرغيف الصغير من 200 إلى 250 ليرة، كما رفعت سعر ربطة الخبز السياحي ذو الرغيف الكبير من 250 إلى 300 ليرة.


وكانت الإدارة الذاتية قد تعهدت في كانون الثاني الماضي، بدعم عدد من المواد الأساسية والتي تحتاجها العائلة بشكل دائم، في مناطق شمال وشرق سوريا، ومن بينها الخبز.


وشهدت مناطق الإدارة الذاتية أزمة #محروقات خلال شهر شباط الفائت بعد هطول الثلوج، كما ترافقت الأزمة برفع سعر ربطة الخبز من قبل الأفران.


التعليقات