“قيصر” يطالب الكونجرس الأميركي بتدابير عقابية إضافية على دمشق

“قيصر” يطالب الكونجرس الأميركي بتدابير عقابية إضافية على دمشق

دعا الناشط السوري، المنشق عن جهاز الشرطة العسكرية السورية والمعروف باسم “قيصر”، الإدارة الأميركية، إلى فرض المزيد من العقوبات الصارمة ضد حكومة دمشق، عقاباً على ما أسماه (الأعمال الوحشية) التي تستمر بارتكابها في سوريا.

وتعليقاً على القانون الذي أصدرته الإدارة الأميركية وسمي باسمه “قيصر”، قال: «إن النشطاء يشعرون بالامتنان لهذا القانون لكن يجب فعل المزيد(..) لقد عملنا ونواصل العمل من أجل توصيل نداءات وصراخ عشرات الألاف ممن لا يزالون رهن الاحتجاز».

وفي حديثه عن الأوضاع الحالية في #سوريا، أضاف “قيصر” الذي سرب آلاف الصورة لعمليات التعذيب: «لقد زاد القتل في نفس الأماكن وبنفس الأساليب وعلى أيدي المجرمين أنفسهم. والسبب ببساطة هو أن نظام الأسد اعتبر تقاعس المجتمع الدولي ومجرد تصريحات الإدانة بمثابة ضوء أخضر له لمواصلة جرائمه». حسب ما نقلت وكالة رويترز.

كلام قيصر، جاء خلال جلسة استماع خاصة عقدها كل من لجنة مجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، تحدث فيها العديد من النشطاء السوريين منهم ممثلين عن المنظمة السورية للطوارئ ومنظمة #الدفاع_المدني السوري المعروفة باسم #الخوذ_البيضاء.

وخلال الجلسة، تحدث رئيس اللجنة السناتور الجمهوري “جيم ريش” قائلاً: «إن الشعب السوري يستحق الأفضل»، مؤكداً أنه يعمل مع إدارة الرئيس “ترامب” لضمان تنفيذ العقوبات على دمشق.

بالمقابل قال كبير الديمقراطيين في اللجنة، السناتور “بوب مينينديز”: «لم نر سياسات حازمة من أي من الإدارتين الأخيرتين »، في إشارة إلى إدارتي الرئيسين ترامب وسلفه باراك أوباما. معرباً عن آماله في أن توقظ تلك الشهادات (ضمير) الولايات المتحدة.



هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.