بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
كورونا يضرب الرياضة… إصابة نجوم وإيقاف معظم المسابقات - الحل نت

كورونا يضرب الرياضة… إصابة نجوم وإيقاف معظم المسابقات


يواجه الموسم الرياضي خطر الإلغاء هذا العام بمختلف مجالاته، وذلك بعد أن بدأ فيروس كورونا بالانتشار بين اللاعبين والكوادر الرياضية لاسيما في البلدان الأوربيّة، حيث لم تسلم الرياضة من تداعيات فيروس كورونا، بعدما تأكد إصابة عدد من اللاعبين في أندية كرة القدم وكرة السلة.

تعليق لأهم المسابقات الرياضية

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الجمعة إيقاف المباريات القادمة لمسابقة دوري أبطال أوروبا (المسابقة الأهم عالميّاً لأندية كرة القدم) إضافة إلى مسابقة الدوري الأوروبي، إذ جاء في بيان لليويفا «”في ضوء التطورات بسبب انتشار فيروس كورونا في أوروبا والقرارات ذات الصلة التي اتخذتها الحكومات المختلفة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات أندية اليويفا المقرر لها الأسبوع المقبل».


من جانبها أعلنت كل من إنكلترا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا تعليق مسابقات دوري كرة القدم في البلدان الأربعة، إذ ستشهد الأسابيع المقبلة توقف مسابقات اللاليغا الإسبانيّة والكالتشيو الإيطالي والبريميرليغ الإنكليزي، كما يتوقع بأن تعلن ألمانيا أيضاً تعليق دوري كرة القدم، وتكون مسابقات الدوريات الخمس الكبرى لكرة القدم في أوروبا قد توقفت بشكل كامل بسبب كورونا.


وأوقفت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA#، البطولة عقب مباريات يوم الأربعاء بسبب إصابة أحد لاعبي «يوتا جاز» بفيروس كورونا، كما علّق الاتحاد الأوروبي جميع مسابقات كرة السلة في البلدان الأوربية.

أرتيتا مدرب أرسنال

لم يسلم المدربون من فيروس كورونا، إذ تعرض “مايكل أرتيتا” المدير الفني لفريق أرسنال، للإصابة بالفيروس المستجد، وأعلن فريق «المدفعجية» أن نتيجة الفحص لفيروس كورونا كانت إيجابية ما أكد إصابة أرتيتا. ولم يتأخر فريق أرسنال في إعلان حالة الطوارئ بعد إصابة مدربه، حيثُ تم اغلاق المراكز التدريبية في لندن.


وتعليقاً على الفحوصات الإيجابية تحدث أرتيتا عبر موقع أرسنال الإلكتروني وقال: “هذا مخيّب للآمال حقا لكنني أجريت الاختبار بعد شعوري بالضعف. سأعود إلى العمل بمجرد السماح لي بذلك، أنا متفائل”.


وكشف فريق #أرسنال في بيانه الرسمي عبر موقع الإلكتروني: «أن أفراد النادي الذين كانوا على اتصال قريب مع مايكل سيعزلون أنفسهم الآن طبقا للتوجيهات الصحية للحكومة. نتوقع أن يكون هناك عدد كبير من الأشخاص، بمن في ذلك الفريق الأول بالكامل والجهاز الفني».

ريال مدريد الإسباني

ويخضع عنصر فريق #ريال_مدريد لكرة القدم وكرة السلّة على حدٍ سواء للحجر الصحي، وذلك بعدما تبيّن إصابة أحد عناصر فريق كرة السلة بفيروس #كورونا، والذي يستعمل التجهيزات التدريبيّة ذاتها التي يستعملها عناصر فريق كرة القدم.


 وقال ريال مدريد في بيان: «تقرر إخضاع فريق كرة السلة وفريق كرة القدم للحجر الصحي لأن الفريقين يستعملان التجهيزات التدريبية نفسها».

يوفنتوس الإيطالي

كما يخضع فريق يوفنتوس الإيطالي ومتصدر ترتيب الدولي لاعبيه للحجر الصحي بعد التأكد من إصابة أحد المدافعين، وهو أحد لاعبيه المنتخب الإيطالي أيضاً بعد يوم من مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان ضمن منافسات الدوري الإيطالي.


وتقدر خسارات الاتحادات والأندية الرياضية بمئات ملايين الدولارات، لا سيما في قطاع كرة القدم، إذ جاء التوقف في ذروة المواعيد الكروية التي تعود على الأندية والاتحادات بعائدات مالية كبيرة، من تذاكر حضور المباريات و عائدات البث إضافة إلى شروط الرعاية وعقود شركات الإعلانات.


ولم تعلن الجهات المعنيّة حتى اللحظة، عن مصير المسابقات الرياضية المتوقفة، وذلك بانتظار التطورات الطبيّة بشأن التقدم، في مواجهة فيروس كورونا، حيث أن استمرار تفشي الفيروس، سيؤدي بالتأكيد إلى إيقاف المزيد من الاستحقاقات الرياضية أبرزها مسابقة أمم أوروبا المقرر إجرائها في الصيف المقبل في ٣٢ مدينة أوربيّة.


التعليقات