أظهرت صوراً للأقمار الصناعيّة في مدينة قم الإيرانيّة، تظهر زيادة في نشاط إحدى مقابر المدينة، وذلك مع ارتفاع أعداد الوفيات جراء انتشار فيروس كورونا في البلاد.


ونشرت شركة تكنولوجيا الفضاء “Maxar Technologies” صوراً عبر الأقمار الصناعيّة، تظهر حفر عدّة خنادق داخل مقبرة في مدينة قم الإيرانيّة، حيث رجحت مصادر أن زيادة النشاط في المقبرة، يأتي مع ارتفاع الوفيات في المدينة الأكثر تضرراً من انتشار فيروس كورونا في البلاد.


وأعلنت السلطات الإيرانية، الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 1075 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما أكدت أن حصيلة الوفيات بالمرض وصلت إلى 429 حالة.


بدوره، دعا عضو في البرلمان الإيراني إلى فرض حجر صحي فوري على مدينة قم، بسبب تدهور الأوضاع وتكدس الجثث في شوارعها جراء فيروس كورونا المستجد.


وحذر “عبد الكريم حسين زاده” عضو البرلمان عن منطقة نجادة، من أن عدم عزل قم وكذلك مدينة رشت، سيجعل من #إيران الدولة الأولى من حيث عدد ضحايا #كورونا في العالم.


كما كتب زاده في حسابه على تويتر: “الجثث في قم تتراكم”، مشيرا إلى أن “الأشخاص العاجزين في رشت”.


وسجلت إيران خلال الأيام الماضية إصابة العديد من المسؤولين الحكوميين والسياسيين بفيروس كورونا، بينهم نواب في البرلمان الإيراني، كما أصيب “محمد جواد إيرواني”، مسؤول الرقابة والتدقيق الحسابي في مكتب المرشد الأعلى “علي خامنئي”، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام بالفيروس.


وقبل يومين أعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد “رمضان شريف”، وفاة 5 من عناصر «الحرس الثوري الإيراني» بفيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك أكثر من 100 ألف من كوادر الحرس يعملون في مجال مكافحة الفيروس، وفق ما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة