بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
ارتفاع أسعار الكمّامات الطبيّة في ديرالزور - الحل نت

ارتفاع أسعار الكمّامات الطبيّة في ديرالزور


ارتفعت أسعار الكمامات الطبية في مناطق سيطرة القوات الحكومية في ديرالزور، لكثرة الطلب عليها مؤخراً بعد تفشي فيروس “كورنا” (COVID-19) على مستوى عالمي وفي دول الجوار.

وقالت مصادر محلية لموقع لموقع «الحل نت»، إن «سعر الكمامة ارتفع إلى 500 ليرة سورية بعد أن كان بـعد أن كان يتراوح بين 150-200 ليرة خلال اليومين الماضيين، وخاصة بعد الاشتباه بإصابة امرأة مسنة بالفيروس في مدينة البوكمال بريف #ديرالزور الشرقي».

وأضافت المصادر أن «المرأة بدت عليها أعراض الإصابة بالمرض، حيث تم نقلها إلى مشفى المدينة على الفور».

وقال مصدر خاص لموقع «الحل نت» بداخل #البوكمال، فضل عدم الكشف عن هويته، إن «أربعة عناصر من الحشد الشعبي العراقي تم نقلهم إلى العراق بعد ظهور أعراض عليهم تشبه أعراض الإصابة بالكورونا».

وفي الجهة المقابلة للنهر حيث تسيطر قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، قامت لجنة الصحة التابعة للمجلس المدني، بتزويد المعابر النهرية التي تربطها بمناطق سيطرة القوات القوات الحكومية، بتعزيزات طبية، تضمنت أربع سيارات إسعاف وبعض الكوادر الطبية، والتأكد من عدم دخول حالات مصابة بالفيروس أو مشتبه بإصابتها إلى مناطق سيطرتها، وفق مصادر محلية من المنطقة.

وتفشى فيروس “#كورونا” في مدينة ووهان الصينية في مطلع العام الحالي، لينتشر بعدها إلى غالبية دول العالم، إذ سجلت 118 ألف حالة مؤكدة في 114 بلداً وحصد المرض أرواح 4291 شخصاً حول العالم، بحسب الإحاطة الإعلامية لمنظمة الصحة العالمية الأربعاء 11 آذار 2020، فيما شفي قرابة 68 ألف شخص.


التعليقات