بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
اليونيسيف: طفل يفقد حياته كل ١٠ ساعات في سوريا بسبب الحرب - الحل نت
أطفال في مخيّمات سوريا -AFP
أطفال في مخيّمات سوريا -AFP

اليونيسيف: طفل يفقد حياته كل ١٠ ساعات في سوريا بسبب الحرب


ناشدت منظمة الأمم المتحدة  للطفولة «اليونيسيف» المجتمع الدولي بعدم التخلي عن الأطفال السوريين والوقوف معهم، وذلك في ظل الأوضاع الإنسانيّة المتردّية التي يعيشها مئات الآلاف من الأطفال في ظل الحرب بسوريا.


وقالت المنظمة في بيان لها إن حصيلة الضحايا من الأطفال أصبحت بمعدل طفل واحد كل عشر ساعات بسبب الحرب، مشيرةً إلى أن 2.8 مليون طفل في سوريا لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة، إضافة إلى وجود عدد كبير من الأطفال لم يتسنَّ لهم دخول المدارس إطلاقاً.


وأضاف البيان أن نحو ٩٠٠ ألف مدني نزحوا من إدلب خلال الأشهر الماضية، جراء العمليّات العسكريّة في المنطقة، إذ يشكل الأطفال نسبة ٦٠٪ من النازحين.


وأشار المدير التنفيذي لفرع «اليونيسيف» في ألمانيا “كريستيان شنايدر” على أن «المساعدات الإنسانية لا تنهي الحرب، إلا أنها تخفف معاناة الأضعف، داعياً إلى حماية الأطفال والبنى التحتية في سوريا والالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في إدلب».


وتشهد محافظة إدلب أزمةً إنسانيّةً غير مسبوقة، وذلك نتيجة نزوح مئات الآلاف عن منازلهم بعد الحملة العسكريّة التي بدأها «الجيش السوري» قبل أشهر بمساندة القوّات الروسيّة، حيث تمكن من السيطرة على عشرات القرى والبلدات في المحافظة أبرزها مدن معرة النعمان وسراقب وجرجناز.


وأعلنت كل من #روسيا وتركيا في الخامس من الشهر الجاري، التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق نار في محافظة #إدلب، وتسيير دوريات مشتركة على امتداد الطريق الدولي حلب – اللاذقيّة M4، بين قريتي الترنبة وعين الحور شرق إدلب اعتبارا من الغد.



التعليقات