إلغاء مقابلات القنصلية الأميركية في أربيل، وبريطانيا عن العراق: الوضع سيء

إلغاء مقابلات القنصلية الأميركية في أربيل، وبريطانيا عن العراق: الوضع سيء

رصد ـ الحل نت


ألغت #السفارة_الأميركية في #العراق، اليوم السبت، جميع مواعيد مقابلات التأشيرات وخدمات المواطنين الأميركيين بقنصليتها في #أربيل لأربعة أيام، بسبب تفشي فيروس “كورونا”.


وذكرت السفارة في بيان: «نظراً للتوترات الإقليمية المتزايدة واتباع إجراءات الحيطة والحذر، سوف يتم إلغاء جميع مواعيد مقابلات التأشيرات، ومقابلات خدمات المواطنين الأميركيين، في القنصلية الأميركية العامة في #أربيل، في الفترة من 15 إلى 19 مارس 2020».


وأضافت: «يجب على المتقدمين إعادة جدولة مواعيدهم عبر الإنترنت باستخدام التواريخ المتاحة ويمكن لمواطني #الولايات_المتحدة في #إقليم_كردستان العراق الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الالكتروني  [email protected]».


وفي غضون ذلك، دعت #بريطانيا مواطنيها، إلى تجنب السفر إلى #العراق، وإقليم كردستان، بدءاً من 14آذار وحتى 16آذار.


مؤكدة في تنبيهٍ وجهته إلى مواطنيها، أن «حكومة إقليم كردستان قامت بفرض حظر التجوال في كل من محافظتي أربيل والسليمانية، للوقاية من تفشي فيروس “كورونا”، وأن الوضع الأمني في العراق سيء ويرجح أن يصبح أكثر سوءاً».


وأشارت الخارجية في بريطانيا، إلى عدد من الأحداث من الجانب الأمني والتي طرأت في العراق، خلال الشهرين الماضيين، موضحة أنه «من المتوقع أن يكون هناك التفات أكثر، إلى المواطنين القادمين من الغرب وأعمالهم، لذا على المواطنين البريطانيين، التعامل بحذر مع تلك الأوضاع».


وكانت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، منع التجوال داخل مدينتي أربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة، اعتباراً من يوم 14-3-2020، ضمن ثمانية قرارات لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”.


وارتفعت عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في إقليم كردستان، إلى /28/ حالة منها حالة وفاة واحدة، فيما تعافت حالة ثانية، أما البقية فلا يزالون قيد الحجر الصحي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.