جمعية الصاغة: هبوط في أسعار الذهب وارتفاع في دولاره

جمعية الصاغة: هبوط في أسعار الذهب وارتفاع في دولاره

تراجعت أسعار الذهب في سوريا، بشكل كبير، مع ساعات الظهيرة من اليوم السبت، إذ خسر غرام الـ 21 ذهب، وفق التسعيرة الرسمية، 2800 ليرة، والتي تصدر عن جمعية الصاغة في دمشق، فيما رفعت من سعر دولاره.

وربطت الجمعية أسباب الهبوط الكبير، بالانخفاض الحاد في السعر العالمي للأونصة، ولتلجأ على أثرها إلى رفع «دولار الذهب» الذي تعتمده في احتساب السعر المحلي.

ووفق مؤشر موقع «اقتصاد» فإن الجمعية كانت قد خفضت سعر غرام الـ 21 ذهب، 1000 ليرة، خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وبذلك يكون غرام الذهب قد قلص ارتفاعه.

ومع سعر الهبوط، أصبح غرام الـ 21 ذهب، اليوم السبت، حسب تسعيرة الجمعية بـ 44600 ليرة شراء، 44800 ليرة مبيع، فيما حُسِب غرام الـ 18 ذهب، بـ 38200 ليرة شراء، 38400 ليرة مبيع، وفق الموقع ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن #جمعية_الصاغة في #دمشق، كانت قد أوضحت طريقة اعتمادها هذه الأسعار، مؤكدة أنها اعتمدت سعراً للأونصة بـ 1530 دولار، ومقارنة هذا الارقم يعني أنها اعتمدت #دولار_الذهب بـ 1041 ليرة، وهو حسب «اقتصاد» أعلى سعر لـ«دولار الذهب» منذ 18 كانون الثاني/يناير الفائت، أي منذ تاريخ إصدار القرارات والمراسيم التي هددت باعتقال ومحاسبة أي #سوري يتعامل بالعملة الأجنبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.