بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
إجراءاتٌ جديدة في أربيل: بناء مستشفى خاصة بمرضى "كورونا" - الحل نت
أربيل - إنترنت

إجراءاتٌ جديدة في أربيل: بناء مستشفى خاصة بمرضى “كورونا”


رصد – الحل نت

تستمر حكومة #إقليم_كردستان #العراق في إصدار قرارات تلو القرارات في محاولة منها لاستباق تفشي فيروس #كورونا المستجد في الإقليم.

هي في الحقيقة خطوات إيجابية أشاد بها حتى الشارع العراقي، مُطالباً من حكومة #بغداد الاتحادية أن تسير حذو إقليم كردستان في قراراتها المعنية بالحفاظ على حياة المواطن.

في آخر التطورات، أصدر محافظ #أربيل عاصمة الإقليم، #فرست_صوفي عدّة إجراءات جديدة بعد قرار تمديد حظر التجوال في المدينة ومعها #السليمانية لمدة /3/ أيام.

“صوفي” قال في مؤتمر صحفي، «سنقوم ببناء مستشفى بسعة /70/ سرير خاصة بمرض “كورونا” فقط»، مُكملاً: «سنعمل مع #مؤسسة_بارزاني الخيرية لتوزيع سلّة غذائية للعوائل المحتاجة في محافظة أربيل».

أما فيما يخص قرار حظر التجوال، فأوضح “صوفي”، أن القرار «يستثنى منه بعض الأماكن التي لها علاقة بالحاجات الأساسية للمواطنين، والتي لا بد منها».

لافتاً، «على المواطنين الذهاب سيراً على الأقدام لشراء المواد الغذائية من محلات التسوق القريبة من مناطقهم»، مُشَدّداً إبّان حديثه بالقول: «سنقوم بحجز كل سيارة تنتهك حظر التجول».

وفرضَت حكومة إقليم كردستان، أمس الأول الجمعة حظراً للتجوال في مدينتي أربيل والسليمانية لمدة /48/ ساعة، ثم مدّدته عصر اليوم إلى /3/ أيام أُخرى، لمواجهة تفشي “كورونا”.

وقامت فرق مختصة بتوجيه من حكومة الإقليم برش الأرصفة وواجهات المتاجر بالمعقمات في كافة مدن الإقليم، بعد أن وصلت عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى /33/ حالة، منها حالة وفاة واحدة.


التعليقات