بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب خالٍ من “كورونا” وإسبانيا تعلن حالة الطوارئ


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” خضع لاختبارات الفحص الطبي وتبين أنه خالٍ من فيروس «كورونا».

وقال “شون كونلي” طبيب الرئيس الأميركي في بيان نشره #البيت_الأبيض: «إن الرئيس قرر إجراء اختبار فيروس #كورونا، وأظهرت النتائج مساء أمس السبت، عدم إصابته» بالفيروس الذي قتل زهاء 5800 شخص من أصل 154 ألف شخص حول العالم منهم 50 شخصاً في الولايات المتحدة.


في السياق، بدأت دول أوروبية، منذ أمس السبت، بإجراءات وقائية مشددة للحد من تفشي الفيروس، منها وقف الجامعات والمدارس والفعاليات الثقافية والرياضية وإقفال المقاهي وفرض إجراءات تتعلق برصد حركة الحدود البرية المفتوحة بين الدول.

وأعلنت إسبانيا حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد، ودعت الحكومة الناس إلى عدم الخروج من بيوتهم إلا للعمل أو تلقي العناية الطبية أو شراء الطعام، وذلك بعد ارتفاع عدد الوفيات إلى 196 شخصاً في إسبانيا التي أصبحت البلد الثاني الأكثر تضرراً من الفيروس في أوروبا بعد إيطاليا.


كما أعلنت الحكومة الإسبانية، مساء أمس السبت، أن “ماريا بيغونيا غوميز”، زوجة رئيس الوزراء، “بيدرو سانشيز”، مصابة بفيروس كورونا.

أما في فرنسا، أصدرت السلطات البلدية في الأقاليم، تعليمات تقضي بإغلاق المطاعم والحانات وصالات السينما والنوادي الليلية، وأبقت على متاجر الطعام والصيدليات والمصارف.

وتأتي هذه الإجراءات في #فرنسا بالتزامن مع بدء الانتخابات البلدية في موعدها المقرر اليوم الأحد، مع مخاوف من انتشار الفيروس بين أوساط المواطنيين الذين سيتوجهون لمراكز الانتخاب للإدلاء بأصواتهم.


التعليقات