بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 18 حالة في تركيا


أعلن وزير الصحة التركي، “فخر الدين قوجه” عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا”إلى 18 إصابة في عموم البلاد، وذلك بعد اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة.

كلام “قوجه” جاء في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أشار فيها أيضاً إلى استمرار الحكومة التركية في اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة خطر انتشاره في عموم #تركيا.

من جانبها أصدرت السلطات التركية يوم أمس الأحد جملة من القرارات، كإغلاق كافة الملاهي الليلية والبارات وصالات الديسكو بشكل مؤقت، اعتباراً من الساعة العاشرة من مساء اليوم الاثنين.


كما اتخذت السلطات التركية تدابير جديدة تخص المواطنين الأتراك العائدين من أداء (العمرة)، والذين أخضعتهم للحجر الصحي لمدة 14 يوماً ووزعتهم في مساكن طلابية في مديتني #قونيا و #أنقرة.

من جانبه، أعلن الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية، عن تعليق أداء الصلاة بشكل جماعي في المساجد التابعة له في ألمانيا حتى إشعار آخر، منعاً لانتشار فيروس #كورونا بشكل أكبر.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن سلسلة إجراءات اقتصادية، بهدف مواجهة تداعيات انتشار الفيروس المستجد، وفق ما أكده وزير الخزانة والمالية التركي.


التعليقات