وصفت إيران انتشار فيروس “كورونا” بهذا الشكل في عموم البلاد، بالحدث «البيولوجي المعقد». معتبرة أنها تخوض حرباً طاحنة ضد الفيروس المستجد، لا تعلم كم ستطول ومتى تنتهي.

وقال “علي رضا زالي” قائد مقر قيادة عمليات مكافحة فيروس #كورونا في #إيران، اليوم الاثنين، «أن بعض المسؤولين الحكوميين والإداريين في إيران لا يأخذن فيروس #كورونا على محمل الجد، وإن نظام الحياة في #طهران هذه الأيام، لا يتلاءم مع خطورة الفيروس»، واصفاً الإجراءات الوقائية المتخذة بـ «البطيئة» بحسب روسيا اليوم.


وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 853 حالة بزيادة بلغت 129 وفاة جديدة جرت خلال 24 ساعة الأخيرة، وهو أكبر ارتفاع يومي تشهده إيران. كما شهد معدل الإصابات ارتفاعاً ملحوظاً، بلغ 1053 حالة، ليكون المجموع 14991 إصابة.

في السياق، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في لبنان إلى 109 إصابة، بعد اكتشاف 10 حالات جديدة اليوم الاثنين. وكان #لبنان قد أغلق حدوده البرية مع #سوريا، منذ منتصل ليل الأحد – الإثنين، في خطوة قالت السلطات إنها تأتي في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار الفيروس “كورونا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة