أكدت الإدارة الذاتية الأحد ١٥ آذار، عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا، أو حالات اشتباه بالإصابة في مناطق سيطرتها حتى الآن، مشيرة إلى اتخاذها المزيد من الإجراءات لمواجهة انتشار الفيروس.


جاء ذلك في أول مؤتمر صحفي عقدته خلية الأزمة المشكلة لمواجهة فيروس كورونا الأحد، في مقر دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة الذاتية بالقامشلي.

وأوضح “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة في #الإدارة_الذاتية إلغاء كافّة الاحتفالات في شهر آذار، من بينها عيد النّيروز، و تعليق الصّلاة في المساجد و الكنائس، لافتاً إلى إيقاف أغلب وسائل النّقل الداخليّة العامّة .


وأشار عضو خلية الأزمة إلى أنّهم بصدد نشر نقاط طبّيّة على مستوى شمال وشرق سوريا في المدن والأماكن الرّئيسيّة، خلال الساعات المقبلة، مطالباً الأهالي بالتّوجّه إلى تلك النّقاط في حال وجود اشتباه بإصابتهم بالفيروس.

و عبر الرّئيس المشترك لهيئة الصّحّة للإدارة الذّاتية لشمال وشرق سوريا عن أسفه لعدم وجود أيّ تواصل وتعاون من قبل دمشق لمواجهة الخطر، مشيراً إلى محاولتهم فتح قنوات تّواصل معها للتّصدّي للوباء.


وأكدت الخليّة إغلاق جميع المعابر الحدودية، وإيقاف الزيارات إلى شمال وشرق سوريا، معتبرة أن مساعدة الأهالي وتعاونهم في أخذ التّدابير والاحتياطات اللّازمة سيسهم في الحدّ من وصول الفيروس إلى المنطقة أو منع انتشاره، إن وصل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.