بغداد 17°C
دمشق 11°C
الجمعة 5 مارس 2021
الصحة العالمية تتجه إلى شمال غرب سوريا للكشف عن إصابات بفيروس "كورونا" - الحل نت

الصحة العالمية تتجه إلى شمال غرب سوريا للكشف عن إصابات بفيروس “كورونا”


أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستبدأ هذا الأسبوع بتوجيه أنشطتها لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” في مناطق شمال غرب سوريا الخارجة عن سيطرة السلطات السورية، وتحوي مئات الألاف من النازحين داخل المخيمات العشوائية، بالإضافة لبلدات ومدن شبه مدمرة جراء العمليات العسكرية المستمرة منذ سنوات.

وأكد “ريك برينان” المدير الإقليمي في الصحة العالمية، أمس الاثنين، أن المنظمة ستبدأ بإجراء اختبارات للكشف عن وجود إصابات بفيروس #كورونا في مناطق إدلب وريف حلب غربي.

وأعرب المدير الإقليمي عن قلقه البالغ من احتمالات انتقال الفيروس المستجد إلى مناطق شمال غرب سوريا التي دمرتها الحرب، خاصة أن الفيروس قد انتشر في العديد من الدول المحيطة بسوريا، كإيران والعراق وتركيا التي أعلن فيها عن ارتفاع عدد الإصابات إلى 47 حالة مؤكدة.




وفي حديثه لوكالة (رويترز) قال “برينان: «نأمل أن تكون لدينا الأجهزة والاختبارات في وقت ما من الأسبوع الجاري حتى نتمكن من بدء الاختبارات».


تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا قد انتشر في العديد من الدول المحيطة بسوريا كالأردن ولبنان وتركيا والعراق الذي زاد عدد الإصابات فيه عن 90 إصابة، بالإضافة لانتشار المرض بصورة متسارعة في #إيران التي تحتل المرتبة الثالثة بعد الصين وإيطاليا


التعليقات