بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
مستخفّين بـ "كورونا": "متشدّدون" يتجمّعون بساحات دور عبادة في إيران - الحل نت

مستخفّين بـ “كورونا”: “متشدّدون” يتجمّعون بساحات دور عبادة في إيران


رفضاً لقرارات تعليق التجمعات بسبب فيروس “#كورونا” المستجد، قام متشددون إيرانيون بالتجمع والدخول عنوة  إلى باحات معلمين دينيين، أغلقا للتو بسبب مخاوف #الفيروس.

واقتحمت “حشود غاضبة” باحات مرقد «الإمام علي الرضا» في مشهد، ومرقد «فاطمة المعصومة» في قم، حيث يمارس الزوار في مثل هذه الدور، طقوساً دينية  تتمثل بـ «لمس الضريح وتقبيله»، وهذا ما اعتبرته السلطات الإيرانية مصدر محتمل لنقل العدوى وأمروا بإغلاقها.

وكانت #السلطات_الإيرانية قد أعلنت أمس، إغلاق داري العبادة المذكورين، مما أجج غضب بعض المتشددين الذين رددوا هتافات ضد وزير الصحة والرئيس الإيراني.

بدوره قال الناطق باسم وزارة الصحة الإيرانية، “كيانوش جهانبور”، الثلاثاء، إن 135 شخصاً إضافياً قضوا متأثرين بإصابابتهم بـ “كورونا”، لترتفع الحصيلة إلى 988 من بين أكثر من 16 ألف حالة إصابة.

وكانت عدة دول قد أعلنت حزماً من الإجرءات لمواجهة فيروس “كورونا”، وكانت آخرها #فرنسا و#كندا، حيث أعلن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”: «عن بدء الحجر الشامل في معظم البلاد وإغلاق الحدود مع أوروبا، بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا»، فيما أوعزت رئاسة الحكومة الكندية أمس، بإغلاق بعض المطارات ودعت الكنديين خارج البلاد للعودة الفورية مع تحملها كامل نفقات #السفر لمن هم بحاجة.


التعليقات