بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

وفاة جديدة بفيروس “كورونا” وارتفاع عدد الإصابات إلى 133 في لبنان


توفي رجل لبناني مسن في عقده التاسع، كان من ضمن المصابين بفيروس “كورونا” ويعاني أيضاً من بعض الأمراض المزمنة. ليرتفع عدد الوفيات بالمرض المستجد إلى 4 حالات.

وارتفع عدد الإصابات بفروس #كورونا، اليوم الأربعاء، في لبنان إلى 133 حالة، بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى #رفيق_الحريري الجامعي والمستشفيات الجامعية الأخرى، بزيادة بلغت 13 حالة جديدة عن يوم أمس، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.


وناشدت الوزارة، في بيانها اليومي، جميع المواطنين بضرورة «التقيد بالتدابير الصارمة، الصادرة عن المراجع الرسمية، ولا سيما الحجر المنزلي (الإلزامي) وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى».

وكان سجن «رومية» المركزي قد شهد، مساء الأول من أمس، أعمال شغب قام بها العديد من السجناء المطالبين بإطلاق سراجهم بـ (عفو عام)، على غرار ما حدث في #إيران التي أطلقت سراح عشرات الألاف من الموقوفين، مخافة تفشي فيروس “كورونا”.

وبدأ ذلك العصيان في #سجن_رومية، بافتعال الحرائق وخلع وتكسير بعض الأبواب الداخلية وتحطيم كاميرات المراقبة، ما استدعى تدخل قوة تابعة لسرية السجون المركزية، تمكنت في النهاية من وقف التمرد الذي أسفر عن جرح إثنين من السجناء.


التعليقات