بدت شوارع بعض المدن تركية خالية من المارة والمواصلات، بعد قرار أصدرته وزارة الداخلية يقضي بمنع التجمعات وإغلاق الأمكنة العامة، في محاولة للحد من انتشار فيروس «#كورونا» المستجد.

وتناقل ناشطون ووسائل إعلام تركية، عدة صور تظهر تأثير القرار على الحركة العامة بشكل ملحوظ، في عموم البلاد، وفي مدينة #اسطنبول بشكل خاص، حيث يظهر ميدان تقسيم الشهير، خالياً من المارة مع إغلاق معظم المحال التجارية الرئيسية.

وأكد مراسل “الحل نت” في #تركيا، أن شوارع مدينة #غازي_عنتاب، جنوبي البلاد، بدورها كانت شبه خالية من المارة مع إغلاق الكثير من المحال التجارية، وسط نقاشات بين العامة عن إجراءات الحكومة التركية المتعلقة بتدابير الحماية من فيروس “كورونا”.

وكان وزير الصحة التركي، أكد مساء أمس الاثنين، ارتفاع عدد المصابين بالفيروس بعد تسجيل 29 حالة جديدة ليصبح العدد الإجمالي 47 حالة مؤكدة.

وكانت وزارة التعليم التركية، قد أعلنت استعدادها لإطلاق عملية #التعليم_عن_بعد، بتاريخ 23 آذار الحالي، وسيتم تطبيق نظام التعليم الالكتروني EBA، والاستعانة بالتلفاز ونقل الدروس عبر قنوات TRT.

ومن المقرر أن يكون لدى كل طالب حساب على موقع وزارة التربية لتلقي الدروس عن بعد عن طريق الإنترنت، لمتابعة تعليمه وتلقي وظائفه المدرسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.