أعلنت خليّة الأزمة المشكلة مؤخراً من قبل الإدارة الذاتيّة شمال شرق سوريا، إغلاق جميع مراكز التجمع من مقاهي ونوادي إنترنت وصالات مغلقة رياضية وترفيهية.

وأكدت الخلية في بيانٍ لها على أن تشمل حملة التعقيم جميع دور العبادة ومؤسسات المجتمع المدني، مع إلزام جميع سيارات النقل الداخلي ضمن وبين المدن، بتعقيم السيارات من الداخل بشكل جيد بمادة الكلور عند كل رحلة.

وشدد البيان على منع الجلوس في المطاعم ، مع امكانية ابقاء المطاعم مفتوحة أمام الوجبات السريعة والطلبات الخارجية فقط، مشيرةً إلى بدء حملة تعقيم ستشمل الأحياء والأسواق وجميع المرافق العامة، فور الانتهاء من حملة تعقيم المؤسسات الإدارية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أن اتخذت وزارة السياحة في الحكومة السورية، جملة من التوجيهات والإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة “كورونا” في الأماكن الخدمية والترفيهية.

وأكدت #الإدارة_الذاتية الأحد الماضي ١٥ آذار، عدم تسجيل أي إصابات بفيروس #كورونا، أو حالات اشتباه بالإصابة في مناطق سيطرتها حتى الآن، مشيرة إلى اتخاذها المزيد من الإجراءات لمواجهة انتشار الفيروس.

وأكدت الإدارة إغلاق جميع المعابر الحدودية، وإيقاف الزيارات إلى شمال وشرق سوريا، معتبرة أن مساعدة الأهالي وتعاونهم في أخذ التّدابير والاحتياطات اللّازمة سيسهم في الحدّ من وصول الفيروس إلى المنطقة أو منع انتشاره، إن وصل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.