بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
عفرين: قتلى وجرحى في قصفٍ وتفجيرات طالت المدينة وريفها - الحل نت

عفرين: قتلى وجرحى في قصفٍ وتفجيرات طالت المدينة وريفها


بالتزامن مع الذكرى الثانية لسيطرة الجيش التركي وفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة على منطقة عفرين، شهدت المدينة وريفها، اليوم الأربعاء، سقوط 9 قتلى و 9 جرحى من المدنيين والعسكريين، نتيجة قصفٍ مدفعي طال المدينة وتفجيرات أخرى استهدف بعض المواقع في القرى المحيطة بها.

وأكدت مصادر صحفية مقتل 5 أشخاص بينهم طفلين اثنين، وأصابة 7 آخرين بينهم 3 في حالة حرجةـ إثر قصف مدفعي بخمسة قذائف استهدفت وسط #عفرين، كما ألحقت القذائف أضراراً بالغة في العديد من المحلات والمنازل وتسببت باحتراق أليات ودراجات نارية.


وذكر صفحات مقربة من المعارضة السوريةـ أنباء عن مقتل عنصرين إثنين وإصابة آخرين من فرقة #السلطان_مراد، جراء استهدف أحد مقراتهم بقنابل يدوية في منطقة #شران شرقي عفرين.

وتداول نشطاء أنباء أُخرى عن تعرض حاجز لفيلق الشام في قرية “ميدان إكبس” التابعة لناحية #راجو، لتفجير بعبوة ناسفةـ ما أدى لمقتل عنصرين من الفصيل.

بالمقابل، سارعت فصائل المعارضة إلى اتهام #وحدات_حماية_الشعب بتنفيذ القصف، وقامت بقصف مماثل استهدفت فيه مواقع متعددة في بلدة #تل_رفعت و #مرعناز ومطار منغ، حيث يتنشر نازحون من منطقة عفرين.

وتشهد مدينة عفرين سقوطاً متكرر للقذائف على المدينة، أدت قبل أسبوع فقط إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين.


التعليقات