بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
صحة الإدارة الذاتية: حصلنا على «أدوات» لكشف كورونا في 30 ثانية - الحل نت

صحة الإدارة الذاتية: حصلنا على «أدوات» لكشف كورونا في 30 ثانية


أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية اليوم الجمعة، التوصل إلى «أدوات» تكشف الإصابة بفيروس كورونا خلال 30 ثانية، متعهدة بتقديمه بشكل مجاني لكافة دول العالم.


وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتيّة بالقامشلي “جوان مصطفى” خلال مؤتمر صحفي: إنه «بالتعاون مع معهد بياس السويدي تم اكتشاف (أداة) كشفت نحو 85% من الإصابات بفيروس كورونا» معتبراً ذلك «سابقة في العلم في مجال تشخيص الإصابة بالفيروس حتى الآن».


وأضاف المسؤول أن «الاكتشاف تم اختباره في 3 مشافي على الأقل في مدينة ووهان الصينية، وكشفت حالات الإصابة ما بين 80 إلى 85 % من المصابين بالفيروس»، حسب قوله.

وفي تصريح خاص لموقع «الحل نت» قال مصطفى: «إن هناك تعاون بين هيئة الصحة في الإدارة الذاتية و معهد بياس السويدي منذ سنة ونصف، وأن حقوق انتاج الأدوات ستكون حصرية لمناطق شمال وشرق سوريا»، وفق تعبيره.

وأشار مصطفى إلى أن «الإدارة بصدد تقديم الأدوات للاختبار بشكل مجاني، لجميع شعوب العالم، وأنهم لن يسعوا إلى التجارة» حسب قوله.

وتجاوزت حصيلة الوفيّات من جراء كورونا 10 آلاف حول العالم، وذلك من إجمالي إصابة نحو ٢٥٠ ألف شخص بالفيروس المستجد، في حين تصدرت إيطاليا قائمة الوفيات بحصيلة تجاوزت 3400 حالة وفاة، من إجمالي 41 ألف إصابة سجلتها البلاد حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وتؤكد الحكومة في دمشق أنها لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا في البلاد حتى الآن، إلا أنها اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية، أبرزها تعليق الدوام في المدارس والجامعات وعدد من المؤسسات الحكوميّة.


التعليقات