بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
فندق مطار دمشق الدولي لحجر «كورونا» الصحي - الحل نت
غرفة بفندق مطار دمشق الدولي - وسائل التواصبل الاجتماعي
غرفة بفندق مطار دمشق الدولي - وسائل التواصبل الاجتماعي

فندق مطار دمشق الدولي لحجر «كورونا» الصحي


أعلن المستثمر السوري «رضوان المصري» وضع فندق #مطار_دمشق_الدولي تحت تصرف الحكومة السورية للمساهمة في مكافحة انتشار فيروس #كورونا الذي لم تعترف السلطات حتى الآن بوجود أيّة إصابة به في البلد.

وكتب «المصري» في منشور على صفحته بموقع الـ«فيسبوك» رسالة موجهة إلى المسؤولين: «إلى السيد رئيس الوزراء، أضع مطار دمشق الدولي في خدمة وزارة الصحة والسياحة للحجر الصحي بديلاً عن الدوير. كلنا يد واحدة وحسب قدراته لمكافحة انتشار كورونا، وهو أقل ما يمكن أن نقدمه»، وذيل منشوره بصفته «مستثمر فندق مطار دمشق الدولي د. رضوان المصري».

ونشرت الإعلامية «إنصاف سلطين» بوقت لاحق صورة من داخل حافلة، تظهر أشخاصاً يرتدون كمامات على وجوههم، قالت إنها لنقل المسافرين القادمين من إيران الذين كانوا مقيمين في الدوير للحجر الصحي. 

في هذه اللحظة تتجه الباصات من مركز الدوير للحجر اصحي الى فندق مطار دمشق الدولي لنقل المسافرين السوريين الواصلين من…

Gepostet von Ensaf Sletin am Donnerstag, 19. März 2020

ولم تنشر أيّة جهة رسمية، تأكيداً لصحة ما أوردته الإعلامية، إلا أن #المصري كتب بمنشور لاحق «اسمحولي بإيقاف قبول الاطراء والشكر ريثما يصبح الأمر رسمياً. كل الشكر لمشاعركم والمودة والاحترام دوماً».

وتداول إعلاميون مقربون من الحكومة في #دمشق منذ أيام صوراً لمركز الدوير الصحي، أثارت غضباً بسبب الحالة المزرية للمكان.

https://www.facebook.com/zeina.shahla/posts/2876318805794612

ونشرت وكالة «سانا» الحكومية أمس مقالاً أفادت به بأن مراسلتها زارت المكان «واطلعت على الواقع، وعلى شكاوى المواطنين الموضوعين في #الحجر_الصحي حول ضعف الخدمات والإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا في المركز، وكذلك عدم وجود وسائل التدفئة داخل غرف الحجر الصحي وخصوصاً مع وجود أطفال ونساء في ظروف الجو البارد».

وأضافت «وطالب المقيمون في المركز بتعزيز الإجراءات المتبعة في المركز للوقاية من الفيروس ومنع انتقال العدوى من شخص لآخر بينهم في حال كان أحدهم حاملاً للفيروس، إضافة إلى توفير وسائل التدفئة ومواد التعقيم والتنظيف الجيدة في الحمامات، والعناية بنظافة المركز حماية لصحتهم».


التعليقات