بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
بعد ازدياد الإصابات في تركيا: إجراءات إضافية لمواجهة "كورونا" - الحل نت

بعد ازدياد الإصابات في تركيا: إجراءات إضافية لمواجهة “كورونا”


أضافت السلطات التركية قرارات جديدة إلى حزمة الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها للوقاية من تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.

وأصدرت وزارة الصحة التركية قراراً يوصي باتخاذ إجراءات معينة من قبل المطاعم ومرافق الإقامة،  كترك مسافة متر على الأقل بين الطاولات بالمطاعم، وشمل القرار نزلاء الفنادق، حيث سيتم تسجيل بعض المعلومات الخاصة بهم مثل الدو ل التي زاروها خلال آخر 14 يوماً، ومخططاتهم السياحية داخل تركيا بشكل دقيق.

بدورها فرضت المديرية العامة للطيران المدني في تركيا #حظر_السفر إلى 46 دولة جديدة، ليصبح عدد الدول التي يحظر السفر منها وإليها إ68 دولة، اعتباراً من الساعة الخامسة اليوم السبت.

ومن بين القرارات التي اتخذت مؤخراً، إغلاق محال الحلاقة والتجميل، اعتباراً من الساعة السادسة اليوم السبت.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، تأجيل كافة الفعاليات المرتبطة بالعلوم والثقافة والفنون، في ظل التدابير التي تتخذها تركيا لوقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وفي #غازي_عنتاب جنوبي البلاد، أصدرت الولاية بياناً أمس الجمعة، أكدت فيه أنه سيتم فرض #غرامة بمقدار 3150 ليرة تركية، على كل شخص قادم من خارج تركيا إلى الولاية، إن غادر منزله في غضون 14 يوماً، وفي حال تكرار المخالفة سيغرم بنفس المبلغ مع الحجر عليه لمدة 14 يوماً.

ومع تواتر القرارات الحكومية التي تفرض عزلاً تاماً على الأتراك والمقيمين، تتجه السلطات إلى فرض حظر تام في جميع أنحاء البلاد.

وارتفع عدد الوفيات والمصابين بفيروس “#كورونا” بشكل فجائي في تركيا، حيث سُجل تسع وفيات بينما ارتفع عدد المصابين إلى 670 حالة، وفق تأكيدات وزير الصحة التركية.


التعليقات