بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
سلسلة من الإجراءات الاحترازيّة في إدلب لمواجهة كورونا - الحل نت
مشفى جراحي - إدلب

سلسلة من الإجراءات الاحترازيّة في إدلب لمواجهة كورونا


أعلنت عدّة مشافي في محافظة إدلب اليوم السبت سلسلة من الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره في المحافظة.


وقالت إدارة مشفى عقربات بريف #إدلب في بيان لها أنها منعت الزيارات في المشفى بشكل كامل، كما أنها أوقفت عيادات الطب البارد، للاقتصار على المراجعات بخصوص أعمال جراحية مجراة سابقا، على أن يحمل المريض معه تقرير الخروج حسب البيان.


كما أعلنت إدارة مشفى ابن الهيثم عن إجراءات مماثلة، إذ سيقتصر عمل المشفى على الحالات الإسعافيّة،  وإجراء العمليات العينية الباردة الموضوعة على الجدول، وأكدت المشفى أنه جرى إيقاف جميع عمليات التخدير العام عدا العمليات الإسعافية.


وكانت مديريّة الصحّة في إدلب أعلنت قبل أيام رفع جاهزيتها لمواجهة فيروس #كورونا، بعد تسجيل إصابات في تركيا المحاذية للحدود السورية.


وأكدت صحّة إدلب تخصيص ثلاث وحدات طبية رئيسة في إدلب المدينة، ودارة عزة، وسلقين، يعمل فريق الصحة على تجهيزها، وهو مكون من مديريات الصحة والمنظمات الطبية العاملة في الشمال السوري.


وتجدر الإشارة إلى أن الجهات الطبيّة في الشمال السوري وشمال شرق سوريا، لم تعلن حتى الآن عن أية إصابة بفيروس كورونا، وذلك على غرار كافة المناطق السوريّة، حيث تؤكد وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة عدم تسجيلها إصابات بالفيروس المستجد.


وكانت منظمة الصحة العالمية عبّرت عن قلقها من جرّاء نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في سوريا واليمن، مشيرةّ إلى أنها تتوقع «انفجاراً في الحالات».


وأكد رئيس فريق منظمة الصحّة العالميّة للوقاية من الأخطار المعدية “عبد النصير أبو بكر” انتشار الفيروس في #سوريا، مشيراً إلى أن القطاع الصحّي لم يكتشف ذلك بعد، وأضاف «هذا هو شعوري، لكن ليس لدي أي دليل لإظهاره، عاجلاً أم آجلاً، قد نتوقع انفجار حالات هناك».


التعليقات