(فيديو) “وسيم الأسد” يقر بعجز الحكومة عن مواجهة كورونا…«اقتصادنا بس للجيش»

(فيديو) “وسيم الأسد” يقر بعجز الحكومة عن مواجهة كورونا…«اقتصادنا بس للجيش»

قال “وسيم الأسد” ابن عم الرئيس السوري “بشار الأسد” إن الحكومة السوريّة عاجزة عن التصدي لفيروس كورونا إذا انتشر في سوريا، مشيراً إلى أن ما تبقى من الاقتصاد السوري مخصص للجيش فقط.


ودعا “وسيم الأسد” خلال تسجيل مصوّر نشره على صفحته في «فيس بوك» الأهالي إلى التزام منازلهم وعدم الخروج، لافتاً إلى أن العجز الاقتصادي الذي تعيشه البلاد لن يمكّن من مواجهة فيروس كورونا إذا انتشر.


وبرر الأسد عدم قدرة الحكومة على مواجهة انتشار الفيروس بالعجز الاقتصادي الناجم عن العقوبات الدوليّة على سوريا


وتواصل الحكومة السوريّة تأكيدها عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا في سوريا، إلا أنها اتخذت، العديد من الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار الفيروس، أبرزها تعليق دوام المدارس والجامعات والمعاهد التقانية العامة والخاصة لغاية 2 نيسان المقبل.


وتخفيض ساعات العمل، وإيقاف كافة النشاطات العلمية والاجتماعية والثقافية والرياضية، وإلغاء كافة مظاهر التجمعات البشرية الخاصة، والتشدد في تطبيق منع تقديم “الأراجيل” في المقاهي والمطاعم، وإغلاق صالات المناسبات العامة، واعتماد خطة تعقيم لوسائل النقل الجماعي، وغيرها.


وكانت منظمة الصحة العالمية عبّرت عن قلقها من جرّاء نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في سوريا واليمن، مشيرةّ إلى أنها تتوقع «انفجاراً في الحالات».


وأكد رئيس فريق منظمة الصحّة العالميّة للوقاية من الأخطار المعدية “عبد النصير أبو بكر” انتشار الفيروس في #سوريا، مشيراً إلى أن القطاع الصحّي لم يكتشف ذلك بعد، وأضاف «هذا هو شعوري، لكن ليس لدي أي دليل لإظهاره، عاجلاً أم آجلاً، قد نتوقع انفجار حالات هناك».

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول تحديثات فيروس كورونا