رصد ـ الحل نت


يواجه #العراق أخطر مراحله التاريخية، البلد انتصر على تنظيم “#داعش” يواجه اليوم حرباً ضروساً على فيروس “#كورونا” الذي يستمر بحصد أرواح العراقيين ويُقعدُ الآخرين في المنازل.


وتستمر #وزارة_الصحة العراقية بتسجيل الحالات المصابة، وبمعدل كل ساعة تقريباً، حتى بلغ لحد الآن، عدد الإصابات الكلي /208/ حالات، وعدد الوفيات /17/ حالة.


في السياق، أكد وكيل وزير الصحة لشؤون البيئة جاسم الفلاحي، اليوم السبت، أن الإعلان عن الأرقام الخاصة بمصابي “كورونا” يجري تحت إشراف دولي.


موضحاً في تعليقاتٍ صحافية رصدها “الحل نت”، أن «#العراق نجح في تطويق الأزمة وباعتراف دولي، ولكن ما زلنا بحاجة إلى التكاتف وعدم التشكيك بالأرقام والالتزام بالتوجيهات الحكومية».


وأكمل الفلاحي، أن «المعركة ضد فيروس “#كورونا” ستكون لمدة /14/، بعدها سنكون أما الإعلان عن إما الانتصار التام أو الانفلات التام وهو مرتبط بتعاون ووعي المواطن العراقي».


مبيناً أن «خلية الأزمة الحكومية تواجه معركة حقيقية مع الوقت من أجل تطويق تفشي الفيروس، لا سيما ونحن نعيش في ظل وضعٍ صحي هو الأقل كفاءة من بين جميع دول الجوار».


ويشكل وباء “كورونا” مصدر قلق كبير للعراقيين وللإقليم، خصوصاً بعدما ضرب بشدة في الجارة الشرقيّة #إيران، بخاصة أن إقليم كردستان، تتقاسم مئات الكيلومترات معها، وهناك نقاط حدودية عدة لتبادل السلع ودخول الأشخاص وخروجهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة