بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
الحكومة السوريّة تعلن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد - الحل نت

الحكومة السوريّة تعلن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد


أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة مساء الأحد 22 آذار، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.


وقالت وزارة الصحّة عبر صفحتها الرسميّة في «فيسبوك» إنها سجلت أول حالة إصابة بالفيروس المستجد لشخص قادم من خارج البلاد، مضيفةً أنه «تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها» حسبما ورد.

وحتى صباح اليوم الأحد كانت الحكومة بدمشق تؤكد عدم تسجيل أية إصابة بفيروس #كورونا في #سوريا، في وقت عبّرت فيه منظمة الصحّة العاميّة عن قلقها من جرّاء نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في سوريا واليمن، مشيرةّ إلى أنها تتوقع «انفجاراً في الحالات».

وأعلنت الحكومة السوريّة إيقاف كافة وسائل النقل العامة في كل المحافظات السوريّة اعتباراً من الساعات المقبلة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.


وأفادت وكالة «سانا»بأن الحكومة أصدرت العديد من القرارات تفادياً للجوء إلى «الحجر الإلزامي»، أبرزها إيقاف كل وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة داخل المحافظات اعتبارا من الثامنة مساء يوم غد الاثنين وإيقاف النقل الجماعي العام والخاص بين المحافظات اعتبارا من الثامنة مساء بعد غد الثلاثاء، على أن تلتزم الوزارات والاتحادات ومنشآت القطاع الخاص الإنتاجية بتأمين وسائل النقل للعاملين المناوبين لديها وفق اشتراطات محددة.


التعليقات