بغداد 19°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
حظر التجول رسمياً في دول عربية - الحل نت

حظر التجول رسمياً في دول عربية


أعلنت دول عربية حظر التجوال رسمياً، إضافة لجملة من الإجراءات الاحترازية في محالولة للسيطرة على انتشار فيروس “كورونا”.

وقال “الجيش الوطني الليبي”، اليوم الاثنين، إنه سيتم فرض حظر شامل للتجول لمدة عشرة أيام، ابتداء من يوم الأربعاء وذلك في محاولة للحد من انتشار فيروس “#كورونا”، مؤكداً توفير خدمة  توصيل الدواء من خلال الاتصال الهاتفي “إذا لزم الأمر”.

بدوره أعلن عضو مجلس السيادة الحاكم، “صديق تاور”، إن #السودان سيفرض حظراً للتجول في البلاد من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً (بالتوقيت المحلي) يوميا اعتباراً من الثلاثاء للمساعدة في السيطرة على انتشار فيروس “كورونا”.

وأكد “تاور” عبر التلفزيون الرسمي، أن السودان سيوقف رحلات الحافلات بين المدن والولايات انطلاقاً من الخميس الساعة السادسة مساء، بعد تسجيل ثاني إصابة في البلاد ووفاة شخص واحد.

وفي #الأردن، أعلنت السلطات الرسمية اليوم، الاثنين تمدد حظر التجول إلى أجل غير مسمى، مع إغلاق المتاجر، وتوفير خدمة توصيل المستلزمات الغذائية إلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد لمحاولة كبح انتشار فيروس “كورونا”. وفق “رويترز”.

من جانبها، قالت الرئاسة التونسية، اليوم، إن الرئيس “قيس سعيد” وجه الجيش بالانتشار في الشوارع، لإجبار الناس على احترام إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس “كورونا”.

وطلب رئيس الوزراء اللبناني “#حسان_دياب” من قوات الأمن، يوم السبت، “فرض إجراءات مشددة” لإبقاء المواطنين في منازلهم ومنع التجمعات أملاً بالحد من انتشار فيروس “#كورونا”.


التعليقات