(فيديو) قوات «حفتر» الليبية تحتفط بجثامين 4 عسكريين أتراك وقائد فصيل سوري

مقاتلون سوريون على متن طائرة تقلهم إلى ليبيا ـ إنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت قوات المشير “خليفة حفتر” الليبية، أنها تحتفظ بجثث لجنود أتراك بالإضافة لجثة قائد فصيل سوري، سبق أن قتلوا قبل أيام خلال المعارك الدائرة جنوبي العاصمة #طرابلس.

وفي كلمة متلفزة، قال اللواء “المبروك الغزوي”، إن قوات “حفتر” تمكنت من سحب جثث العسكريين الأتراك وأسر القيادي السوري بعد استهداف مدرعتهم خلال اشتباكات دامية حدثت يوم 18 آذار/ مارس الجاري.


اللواء “الغزوي” الذي يشغل منصب آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية في قوات “حفتر”، أكد أن القيادي السوري أدلى بمعلومات قبيل موته متأثراً بجراحه، تحدث فيها عن وجود 10 جنود أتراك و8 عناصر سوريين لاذوا بالفرار من منطقة الاشتباكات بعد استهداف مدرعة تركية حديثة من نوع “ACV- 15”.

وأعرب اللواء “الغزوي” عن رغبة قواته بتسليم تلك الجثامين بإشراف الصليب الأحمر والمنظمات ذات الصلة، كبادرة لتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في #ليبيا برعاية دولية، مشيراً إلى أن الأولوية الأن تبقى لمكافحة فيروس #كورونا ومنع انتشاره في البلاد.

وكانت القوات التركية، قد تكبدت عشرات الخسائر في صفوف قواتها العسكرية النظامية وفي صفوف الفصائل السورية التي تم تجنيد الآلاف منها للقتال دفاعاً عن #حكومة_السراج المدعومة من #أنقرة.

علق على الخبر

سالم ناصيف- الحل نت

سالم ناصيف- الحل نت

صحفي سوري عمل في العديد من الصحف المحلية والدولية، مهتم بمتابعة وتغطية الأحداث الميدانية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة لرصد انتهاكات وممارسات جميع أطراف الصراع في سوريا.