الصحة العالمية تُجيب على أخطر الأسئلة، هل ينتقل “كورونا” عبر الهواء؟



أوضح المكتب الإقليمي لمنظمة #الصحة_العالمية لشرق المتوسط، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد أي دليل يثبت انتقال فيروس “#كورونا” عبر الهواء.


وذكر حساب المكتب في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”: أنه  «لا يوجد دليل أن فيروس كورونا #COVID19 ينتقل بالهواء، بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسي والمباعدة الاجتماعية».


مشيراً إلى أن «على مقدمي الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد الهباء الجوي أي حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول في الهواء».


وكانت المنظمة الأممية حذرت، أمس الاثنين، من أن انتشار وباء “كورونا” المستجد “يتسارع”، لكن تغيير مساره لا يزال ممكناً، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة “الهجوم”، عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم، ووضع من خالطوهم في الحجر.


في السياق، قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم غيبريسوس: «أحصيت أكثر من 300 ألف إصابة بكوفيد-19 حتى الآن. هذا مؤلم للغاية. إن #الوباء يتسارع، لكننا قادرون على تغيير مساره».


ويشكل وباء “#كورونا” مصدر قلق كبير للبشر، خصوصاً بعدما ضربه بشدة لعشرات البلدان حول العالم، و لعل ما يزيد من خطورته، أن الخبراء والعاملين بمجال الصحة لم يتوصلوا لحد الأآن إلى علاجٍ أو مضادٍ حيوي للفيروس.


التعليقات