بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
بعد تسجيل "إصابة بكورونا" الداخلية السورية تعلن حظر التجوّل - الحل نت

بعد تسجيل “إصابة بكورونا” الداخلية السورية تعلن حظر التجوّل


بعد الإعلان عن “إصابة واحدة” بفيروس “كورونا”، تستعد سوريا للدخول في مرحلة حظر التجول اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وأكدت وزارة الداخلية أنها “ستقوم بالإشراف على تطبيق #حظر_التجول الذي أقره الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً اعتباراً من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر”.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” نص بيان الوزرارة الذي طالبت عبره المواطنين بالتقيد التام بتنفيذ مضمون القرار “منعاً لتعرض المخالفين للمساءلة القانونية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الجهات المعنية في مؤسسات القطاعين العام والخاص، التي يتطلب استمرار العمل فيها تقوم بالتنسيق مع المحافظين وقادة شرطة المحافظات لتزويدهم بالمهمات الرسمية اللازمة لتنقلهم حفاظاً على سلامة عمل مؤسساتهم”.

وقال مصدر من #وزراة_الداخلية (رفض الكشف عن اسمه) في نصريح لموقع “الحل نت” إنها لم تحدد بعد، طريقة تسليم أذون الخروج (التجول)، لكن من المتوقع أن تبدأ الإجراءات غداً لتحديد القطاعات المسموح لها بالعمل، مؤكداً استمرار عمل #الشافي الحكومية والخاصة والصيدليات.

ومع إعلان تسجيل “أول” إصابة بفيروس “كورونا” في سوريا، حذّرت لجنة الإنقاذ الدولية من احتمال أن تصبح سوريا “بؤرة التفشي الأخطر للوباء في العالم”.

وأعلن وزير الصحة السورية “نزار يازجي”، يوم الأحد، تسجيل أول إصابة بفيروس “#كورونا” في سوريا لشخص قادم من خارج البلاد.

يذكر أن الحكومة السورية أعلنت رصد حوالي ١٠٠ مليار ليرة سورية لمواجهة كورونا واتخذت إجراءات منها  إغلاق المعابر الحدودية أمام الأشخاص وإيقاف الدوام في المدارس، والجامعات، وعدد من الدوائر، والمؤسسات.


التعليقات