بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
تفادياً لـ "كورونا": "الإدارة الذاتيّة" تفرض حظر تجوّل في مناطقها - الحل نت

تفادياً لـ “كورونا”: “الإدارة الذاتيّة” تفرض حظر تجوّل في مناطقها


فرضت “الإدارة الذاتية”، اليوم الاثنين، حظر تجوال في مناطقها،  لمدة إسبوعين، تحسباً من انتشار فيروس “#كورونا”، مناشدة الأهالي في المنطقة للتقيد بالإجراءات المعلنة.

وجاء ذلك في بيان أصدرته “#الإدارة_الذاتية”، اليوم، حددت فيه مدة الحظر بــ 15 يوماُ، اعتباراً من اليوم الاثنين، مشيرة إلى إمكانية التمديد “في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة”، وفق ما ورد.

ودعت الإدارة، أهالي المنطقة إلى العمل بجدية، والتعاون لدرء خطر فيروس كورونا”، لافتة إلى خلو مناطقها من أي إصابات بالفيروس حتى الآن.

ويستثني قرار حظر التجوال الذي أقرته “الإدارة الذاتية” الخميس الفائت، #المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات ولجان التعقيم والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

في غضون ذلك ناشد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، “#مظلوم_عبدي”، الأهالي في مناطق “الإدارة الذاتية”، بضرورة اتباع قرارات الإدارة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

وقال “عبدي” في تسجيل مصور عبر حسابه في موقع “تويتر”، اليوم، إنه من المهم دعم الإجراءات والتدابير التي اتخذتها “الإدارة الذاتية”، مضيفاً أن فيروس “كورونا” انتشر في الدول المجاورة لمناطق الإدارة الذاتية… وإن خطره كبير وعلينا الالتزام بالتدابير التي اتخذتها الإدارة”، بحسب قوله.

وأعلن وزير #الصحة في الحكومة السورية “نزار يازجي” أمس الأحد، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا لشخص قادم من خارج البلاد، بحسب تصريحه.


التعليقات