صيدليات سوريا… استعدوا لدوريات التموين وربما “الرشاوى”

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قررت الحكومة السورية، السماح بدخول عناصر الدوريات التموينية للصيدليات، للتأكد من الالتزام بالتسعيرة، وذلك في إطار إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس “كوفيد-١٩” المعروف بكورونا.


وذكرت الحكومة في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، أن «الفريق الحكومي المعني بالتصدي لكورونا طلب من لجان الطوارئ المشكّلة متابعة المنشآت التي تنتج المعقمات والمنظفات، للتأكد من جودة المواد المنتجة ومراعاتها للمواصفات».


كما وجّه الفريق بـ «تشغيل مخابر وزارات #الزراعة والصناعة والتعليم العالي والتجارة الداخلية، لفحص العينات المرسلة من منشآت #المعقمات والمنظفات والتأكد من جودتها».


واتخذت الحكومة السورية في وقت سابق من الشهر الحالي إجراءات في إطار الاحتراز من تفشي #كورونا، منها تخفيض عدد العاملين المداومين في مؤسسات القطاع العام، وتخفيض عدد ساعات العمل.


يذكر أن وزارة #الصحة التابعة للحكومة السورية، أعلنت يوم الأحد الماضي ٢٢ آذار، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا، وأوضحت الوزارة أنها فتاة بعمر العشرين، قادمة من خارج البلاد.

علق على الخبر

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

مهدي الناصر- الحل نت- وكالات

صحفي سوري بدأ العمل في الصحافة عام 2008 كـ معد ومقدم برامج سياسية واجتماعية في إذاعاتٍ سوريّة مثل راديو روزنة وهوا سمارت، وشارك في تأسيس إذاعة هوا سمارت وتلفزيون سوريا، يعمل مشرف على قسم الاقتصاد في موقع الحل نت.