بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
عمال القطاع الخاص في سوريا محرومون من تدابير مواجهة كورونا - الحل نت

عمال القطاع الخاص في سوريا محرومون من تدابير مواجهة كورونا


أعلنت وزارة العمل في الحكومة السورية، أن الدوام مستمر في القطاع الخاص بشكل طبيعي، ولا يخضع لإجراءات وقائية أقرتها الحكومة لمواجهة فيروس “كوفيد -١٩” المعروف بكورونا، وأبرزها تخفيض عدد العاملين، وساعات الدوام.


وقال معاون وزير العمل “راكان إبراهيم” في تصريح لإذاعة (شام اف ام) نشره موقع (الاقتصادي) إن «تقليص دوام وعدد #العاملين يقرره صاحب #العمل الخاص في الظروف الاستثنائية والحالات الطارئة، بما لا يؤثر على العملية #الإنتاجية».


وأضاف إبراهيم أن «وزارة العمل أصدرت تعميماً بمراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، والتعقيم في المؤسسات المستمرة بعملها».


واتخذت الحكومة السورية في وقت سابق من الشهر الحالي إجراءات في إطار الاحتراز من تفشي #كورونا، منها تخفيض عدد العاملين المداومين في مؤسسات القطاع العام، وتخفيض عدد ساعات العمل.


وأعلنت وزارة #الصحة التابعة للحكومة السورية، أمس الأحد، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا، وأوضحت أنها فتاة بعمر العشرين، قادمة من خارج سوريا.


يذكر أن خسائر كبيرة لحقت بالقطاع الاقتصادي في مختلف دول العالم، منذ بدء تفشي فيروس كورونا، في وقت يتوقع اقتصاديون وقوع خسارات “كارثية” وضخمة، ما لم تتم السيطرة على الفيروس.


التعليقات