الكهرباء: إجراءات الوقاية كورونا زادت الاستهلاك

الكهرباء: إجراءات الوقاية كورونا زادت الاستهلاك

قالت مسؤول في وزارة #الكهرباء في الحكومة السورية، إن إجراءات الاحتراز من فيروس “كوفيد -١٩” المعروف بكورونا، زادت من استجرار الطاقة الكهربائية.


وقال مدير كهرباء دمشق “خلدون حدى” إن «تخفيض نسبة # #الموظفين في الجهات العامة وبعض الجهات الخاصة، وإغلاق المطاعم والمقاهي وغيرها من الفعاليات، والتزام المواطنين بمنازلهم زاد استجرار # #الكهرباء »، بحسب موقع (سيريا سكوب).


وذكرت وزارة #الكهرباء في بيان لها أن «زيادة #ساعات # #التقنين سببه ارتفاع الطلب على الطاقة، وزيادة الأحمال بشكل كبير وحدوث انقطاعات في بعض #المناطق ، وتحديداً خلال الأيام الماضية التي شهدت منخفضاً جوياً».


وكانت مصادر في الحكومة السورية، كشفت لصحيفة (الوطن) في شباط الماضي، أن # #ساعات #التقنين الطويلة للتيار الكهربائي، ستبقى معتمدة، وربما تزيد ما لم يتحسن الطقس.


وتعمد الحكومة السورية، إلى قطع #الكهرباء والخدمات الأخرى بشكل كامل، عن ا لمناطق التي تخرج عن سيطرتها منذ 2011، ولم تعد #الكهرباء بعد إلى كثير من # #المناطق ، التي أعادت قوات الحكومة السيطرة عليها خلال # #السنوات الأخيرة.


يذكر أن السوريون في مناطق السلطات السورية، يعانون من نقص حاد في الخدمات الأساسية، وأبرزها #الكهرباء والمشتقات # #النفطية والغاز المنزلي، وارتفاع جنوني في الأسعار.