بغداد 10°C
دمشق 8°C
الجمعة 4 ديسمبر 2020

بيان دَمج موقعي الحَل السّوري والعِراقي تحت اسم (الحل نت)


بناءً على خطةٍ سابقة لتوسيع تغطية موقع (الحل السوري)، الذي تأسس منذ عام 2013،  تم إطلاق موقع (الحل العراق) نهاية 2018 المهتم بتغطية الأحداث السياسية والعسكرية في الجمهورية العراقية، وفق سياسة الموقع التي يتّبعها في الشأن السوري، من جهة تسليط الضوء على مختلف القضايا السياسية، الاجتماعية، الإنسانية، الاقتصادية والميدانية.


وبذلك صار لـ (الحل) موقعين منفصلين عن بعضهما الآخر، ولكلٍ منهما كادر متخصص ومستقل، فضلاً عن إطلاق صفحتين مستقلتين على منصة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، إحداها باسم  (الحل السوري)  والثانية باسم (الحل العراق).


مع بداية عام 2020، تم إقرار توحيد الموقعين ضمن منصة واحدة، تحت اسم (الحل نت) لتشمل التغطية كل من سوريا والعراق، فضلاً عن تغطية الأخبار العربية والدَّولية المُهمّة، عدا ذلك، كان لكل موقع لوغو خاص به، قبل أن يتم الاعتماد على (لوغو) موحّد ليُشكّل الهوية البصرية لموقع (الحل نت).


موقع (الحل نت) الذي يعتمد على صحفيين متخصصين بالشأنين السوري والعراقي، فضلاً عن مراسلين في بعض المناطق السورية والعراقية ذات الأهمية الميدانية، يحاول العمل وفق  سياسة عملٍ واضحة منذ بداية تأسيسه، تُختصر بنبذ العنف والطائفية والعنصرية، وفضح ممارسات التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في سوريا والعراق.


إضافةً إلى السعي لمنح المرأة دورها الحقيقي في المجتمع وإعطائها المكانة التي تستحقها من خلال صحفياتٍ متمرّناتٍ في العمل الإعلامي، يدعمن الموقع بمواد صحفية تُعنى بالمرأة وقدراتها الحقيقية للنهوض بالمجتمع.

لوغو (الحل السوري) لوغو (الحل العراق)


التعليقات