قالت مسؤول في وزارة الكهرباء في الحكومة السورية، إن إجراءات الاحتراز من فيروس “كوفيد -١٩” المعروف بكورونا، زادت من استجرار الطاقة الكهربائية.


وقال مدير كهرباء دمشق “خلدون حدى” إن «تخفيض نسبة #الموظفين في الجهات العامة وبعض الجهات الخاصة، وإغلاق المطاعم والمقاهي وغيرها من الفعاليات، والتزام المواطنين بمنازلهم زاد استجرار #الكهرباء»، بحسب موقع (سيريا سكوب).


وذكرت وزارة الكهرباء في بيان لها أن «زيادة ساعات #التقنين سببه ارتفاع الطلب على الطاقة، وزيادة الأحمال بشكل كبير وحدوث انقطاعات في بعض المناطق، وتحديداً خلال الأيام الماضية التي شهدت منخفضاً جوياً».


وكانت مصادر في الحكومة السورية، كشفت لصحيفة (الوطن) في شباط الماضي، أن #ساعات التقنين الطويلة للتيار الكهربائي، ستبقى معتمدة، وربما تزيد ما لم يتحسن الطقس.


وتعمد الحكومة السورية، إلى قطع الكهرباء والخدمات الأخرى بشكل كامل، عن ا لمناطق التي تخرج عن سيطرتها منذ 2011، ولم تعد الكهرباء بعد إلى كثير من #المناطق، التي أعادت قوات الحكومة السيطرة عليها خلال #السنوات الأخيرة.


يذكر أن السوريون في مناطق السلطات السورية، يعانون من نقص حاد في الخدمات الأساسية، وأبرزها الكهرباء والمشتقات #النفطية والغاز المنزلي، وارتفاع جنوني في الأسعار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.