في العراق.. “داعش” يستهدف محطّة للكهرباء في بغداد والموصل تعتقل عناصر تابعة له

في العراق.. “داعش” يستهدف محطّة للكهرباء في بغداد والموصل تعتقل عناصر تابعة له

يبدو أن #داعش وبعد أن هُزمَ نهاية عام 2017 على يد القوات الأمنية العراقية يُحاول العودة إلى الواجهة من جديد، بطرق صحيح أنها ليست بقوّة ما كان عليه إبان سيطرته على #الموصل، لكنها تؤكد وجوده على الأقل.

ففي الجديد بخصوص تحرّكات التنظيم، قالت #وزارة_الكهرباء العراقية، إن “داعش”، استهدف #محطة_الطارمية الثانوية شمالي العاصمة العراقية #بغداد، مساء الثلاثاء.

الوزارة ذكرَت  في بيان، أن «الاعتداء أسفر عن مقتل المفوض “قاسم محمد إبراهيم “، وإصابة شخصَين من أفراد حماية المنظومة، غير إن تصدي الشرطة وحماية المنظومة، حال دون دخولهم للمحطة، ما جعلهم يهربون».

في جانب آخر يخص “داعش”، ولكن هذه المرّة في محافظة #نينوى، قالت وزارة الداخلية، إنّ شرطة المحافظة، اعتقلَت /3/ أشخاص من عناصر تنظيم “داعش”، جنوبي مدينة الموصل.

الوزارة أضافت في بيان، أن «مديرية شرطة #القيارة التابعة لقيادة شرطة نينوى، وبناءً على معلومات استخبارية، ألقَت القبض على العناصر في عدد من المناطق التابعة لناحية القيارة».

مُوضّحَةً، أن «أحد العناصر الثلاثة، كان يعمل فيما يسمى بـ “الحسبة”، والبقية كانا يعملان بصفة مقاتل فيما يسمى بَ “ديوان الجند” إبّان فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل».

وتحاول فلول “داعش”، التأكيد على بقائها في الأراضي العراقية، رغم خسارتها لأغلب ما كانت تسيطر عليه في العراق، إلا أن ذلك لا يمنع من القول، إن بقايا “داعش” ما زالت موجودة، وتختبئ بين الجبال، وفي الصحاري.

وأحكم “داعش” سيطرته على ثلاث مُحافظات عراقية بالكامل في صيف 2014، حيث اقتحم ثاني أكبر المحافظات العراقية من حيث السكان، وهي نينوى في حزبران من العام السالف الذكر، وأعقبها باحتلال محافظة #صلاح_الدين، ثم #الأنبار، أكبر المحافظات العراقية من حيث المساحة.

واستمرّت القوات الأمنية العراقية، في محاربته منذ ذاك العام، وحتى إعلانها النصر عليه في (التاسع من ديسمبر/ كانون الأول 2017)، حيث حُدّد هذا التاريخ، يوماً وطنياً، وعطلة رسمية في البلاد للاحتفال بذكرى النصر، وذلك بعد ثلاث سنوات من الحرب مع “داعش”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.