زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله - أرشيفية
زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله - أرشيفية

حذف منشورات وتعطيل حسابات على فيسبوك والسبب “حزب الله”


تعرّضت منشورات على موقع #فيسبوك تذكر “#حزب_الله” اللبناني إلى الحذف، وتعطّلت حسابات أخرى، فيما يبدو أنها حملة من موقع التواصل الاجتماعي ضد الجماعة اللبنانية.


كتبولي i cant post or comment for 13 daysكرمال بوستات قديمة فيها كلمة ح. ز. ب الله.اذا اختفيت يعني كرمال هيك.

Gepostet von Ali Latifa Fakhry am Mittwoch, 25. März 2020


وكتب “علي لطيفة فخري” في منشور على صفحته، أن الموقع حظره من النشر أو التعليق لمدة 13 يوماً، بسبب منشورات قديمة فيها عبارة “حزب الله”.

يبدو ان موظفي الفيسبوك القسم العربي ينتمون او متعاطفين مع عصابة حزب الله ورئيس تلك العصابة المجرم حسن نصرالله تم قبل…

Gepostet von Osama Nanah am Mittwoch, 25. März 2020


واتهم “أسامة حنانة” موظفين في “فيسبوك” بالتعاطف مع “حزب الله”، بعد أن أُلغيَت منشورات له تعود إلى عام 2013، مناوئة لزعيم الحزب #حسن_نصرالله، وهو ما نفاه خبير تقني لموقع “الحل نت”.


وقال “دلشاد عثمان”، خبير أمن المعلومات، وهو تقني مقيم في الولايات المتحدة، إن «ما حدث على الأرجح هو تفعيل آلية جديدة للبحث عن محتوى لحزب الله، ولكن هذه الأمور أحيانا تحتاج إلى وقت طويل وداتا كبيرة لتأخذ قرارات صحيحة، لذلك حالياً يجري حذف المنشورات بغض النظر ما إذا كانت تؤيد أو تعارض الحزب، فقط لأنها تحتوي على كلمات مفتاحية محددة».


وشهدت منصات إعلامية سورية حملات حذف وإغلاق كبيرة خلال السنوات السابقة، لأسباب تقنية مشابهة، لمجرد ذكرها أسماء جماعات محظورة متل “#داعش”، حتى وإن كانت تكافحها بخطابها.


ويصنف مجلس دول التعاون الخليجي والجامعة العربية وأمريكا وبريطانيا وفرنسا وكندا واليابان وهولندا وإسرائيل ودول أخرى “حزب الله” كجماعة إرهابية.


التعليقات