خلال شهر واحد “الجيش التركي” يعتقل 5 نساء من ريف عفرين

قرية "كاخرة" بريف عفرين إنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp


اعتقلت القوات التركية المسيطرة على منطقة #عفرين، السيدة “شيرين محمد” (21 عاماً)، وهي أم لطفل رضيع، وتقطن في قرية “كاخرة” التابعة لناحية #معبطلي. وذلك بعد الإفراج عن زوجها “حمودة وقّاص” الذي سبق اعتقاله قبل فترة.

وكانت المخابرات التركية قد اختطفت في 19 من أذار/مارس الجاري، 3 نساء ايزديات من قريتي، “برج عبدلو” و”كيمار” جنوب عفرين، بحسب مركز عفرين الإعلامي.

وذكر المركز المختص بنقل أخبار “عفرين”، أن فصيل “الوقاص” التابع لما يسمى #الجيش_الوطني، اعتقل خلال شهر شباط / فبراير الماضي السيدة “عائشة خليل كدرو” من أهالي قرية #كفرصفرة التابعة لناحية #جنديرس، بحجة التعامل مع #الإدارة_الذاتية.



وأكد المركز أن فصيل تابع لفرقة “الحمزة”، العاملة تحت إمرة “الجيش الوطني” ويسيطر على قرية “معراته”، قد فرض ضريبة على كل عائلة تملك رؤوساً من الماشية في القرية، تبلغ 1000 ليرة سورية عن كل رأس من الأغنام والماعز.

ورجح الأهالي أن يكون سبب فرض تلك الأتاوات، يعود لرغبة الفصيل في إنشاء مقر أمني جديد له، يقوم ببنائه على سطح معصرة “حج فؤاد” الواقعة عند مدخل القرية.

وسبق أن منع عناصر فصيل “الحمزات” أهلي قرية، من إدخال مادة الخبز إلى قريتهم منذ 3 أشهر، وإجبارهم على شراء خبز رديء منهم بملغ 500 ليرة لقاء (الربطة) الواحدة.

علق على الخبر