«داعش شبح شيطاني»… أول رد بعد مجزرة جديدة تضاف لسجل التنظيم

معبد السيخ في كابول - رويترز
معبد السيخ في كابول - رويترز
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أدانت الحكومة الهندية الهجوم الذي نفذه تنظيم #داعش على معبد لأقلية #السيخ في العاصمة الأفغانية #كابول، وأبدت استعدادها لمساعدة العائلات الهندوسية والسيخية المقيمة في #أفغانستان.


وقالت الحكومة في أول رد على المجزرة التي وقعت أمس إن «مثل هذا الهجوم غير المبرر على أماكن العبادة، وخاصة الآن، هو شبح تفكير شيطاني»، في إشارة إلى التنظيم المتشدد.


واقتحم مسلح من “داعش” صباح الأمس معبداً فيه 150 شخصاً، فتح عليهم الرصاص وضربهم بالقنابل، ما أدى إلى مقتل 25 على الأقل، وفقاً للأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية الأفغانية.


وأعلنت وكالة “أعماق” التي يديرها التنظيم مسؤولية الجماعة المقاتلة عن الهجوم، بحسب ما أكدته معرّفاتها على وسائل التواصل.


وتبنى”داعش” في وقت سابق من هذا الشهر هجوماً آخر في كابول أيضاً، أودى بحياة 27 شخصاً، كان الأول عقب اتفاقية السلام بين حركة #طالبان والولايات المتحدة.


وأفاد مسؤول استخباراتي أمريكي في أفغانستان، العام الماضي، بتصريح لوكالة “أسوشيتد برس” بأن «داعش يستخدم هجماته في أفغانستان كتدريب عملي لشن هجمات أكبر في أوروبا وأمريكا».


وبيّن مدير مركز الدراسات الأمنية في جامعة “جورج تاون” الأمريكية أن التنظيم «استثمر قدراً من الموارد في أفغانستان ويقوم بتخزين الأسلحة على نطاق ضخم»، موضحاً أن أفغانستان «باتت قاعدة جديدة محتملة لداعش بعد طرده من سوريا والعراق»، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

علق على الخبر

محمد صالح- الحل نت

محمد صالح- الحل نت

صحفي سوري متخصّص في تغطية ملفات الجماعات الجهادية والتنظيمات المتشددة، يعمل محرراً في موقع الحل نت..