مسؤول بالصحة العراقية: نسبة الشفاء من “كورونا” تصل إلى 98 %



أكد مدير الصحة العامة في دائرة صحة الكرخ في #بغداد، نازك الفتلاوي، أن نسبة الشفاء من فيروس “#كورونا” تصل إلى /98/ بالمائة.


وقال الفتلاوي في تصريحٍ صحافي، إن «خطورة “كورونا” ما زالت قائمة والنجاح يكمن في مراجعة الشخص للمستشفيات للتأكد من سلامته من الإصابة بالفيروس».


مضيفاً أن «الكثير من الحالات تصل إلى المستشفيات لإجراء الفحص اللازم حيث يتم إرسال العينات لكن معظمها جاءت سالبة، حيث أن هذه النتيجة جيدة ومطمئنة».


وبشأن العلاج للفيروس في العراق، لفت إلى أن «العلاج المستخدم للمصابين بكورونا عبارة عن بروتوكول قديم تم استخدامه للفيروسات السابقة، حيث لا يوجد علاج فعال لحد الآن».


مؤكداً أن «نسبة الشفاء من فيروس كورونا هي 98%، و80% هي إصابات من فئات لا تظهر عليها أي علامات الإصابة و14% تكون إصابتهم خطيرة، في حين أن 6% من الإصابات تكون حرجة».


من جهتها، أعلنت #وزارة_الصحة والبيئة العراقية، اليوم الخميس، تسجيل 36 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، فيما أشارت إلى تسجيل 7 حالات وفاة جديدة.


وارتفع العدد الكلي للإصابات المؤكدة في عموم #العراق 382 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 36 حالة، في حين أصبح عدد حالات الشفاء 105 حالة.


التعليقات