وفاة لاعب كرة قدم عربي بـ”كورونا”، وممثلة مصرية تُعلن إصابتها



أعلن الاتحاد الصومالي لكرة القدم، اليوم الخميس، وفاة نجم المنتخب السابق، عبد القادر محمد فرح، عن عمر ناهز /59/ عاماً، في مستشفى في العاصمة البريطانية #لندن بعد إصابته بفيروس “#كورونا” المستجد.


وذكر الاتحاد الصومالي، عبر حسابه الرسمي على “#فيسبوك”، إن «#الصومال خسر أسطورة #كرة_القدم عبد القادر محمد فرح أمام فيروس “كورونا”، توفي الأسطورة في مستشفى في لندن، التعازي لعائلته وأقاربه ولعائلة كرة القدم الصومالية بأكملها».


وبدأ عبد القادر محمد فرح مشواره الكروي عام 1976، ومثل منتخب الصومال دولياً حتى اعتزاله في نهاية الثمانينيات، وعمل مستشاراً لوزير الشباب والرياضة في الصومال منذ عام 2016 وحتى وفاته.

لاعب كرة القدم الصومالي الراحل ـ عبدالقادر محمد فرح ـ إنترنت


من جهته، أعلنت الفنانة المصرية رولا محمود، إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19″، أثناء تواجدها في لندن.


وذكرت رولا عبر صفحتها الرسمية بموقع “تويتر: «مساكم صحة وعافية، للأسف حالتي من سيء إلى أسوأ».


وأضافت: «أنا أصبت بالفيروس رغم اتخاذي جميع الاحتياطات اللازمة، للأسف النظام الصحي هنا حالياً مفعم بحالات كثيرة، ولا أعلم إذا كانوا حتى مستعدين لعلاجي».


وأكملت، أن «دعاءكم أكيد هيساعدني، سأحاول الاستفسار في تغريداتي القادمة عن أي مكان للفحص».


ووفقا لصحيفة “الوطن” المصرية، فإن أول ظهور لرولا كان في مسلسل أوان الورد مع يسرا عام 2000، وأول دور كبير لها كان في فيلم مواطن ومخبر وحرامي عام 2001.


كما قدمت عدداً من الأفلام، منها الساحر مع محمود عبد العزيز، و”بحب السيما” مع ليلي علوي، ومعالي الوزير مع أحمد زكي، وآخر أدورها كان في مسلسل “كيد النسا” عام 2011.


وأودى فيروس “كورونا” بحياة أكثر من 21 ألف شخص حول العالم وأصاب أكثر من 467 ألف شخص، وفق #منظمة_الصحة_العالمية.


واحتلت #إسبانيا اليوم الأربعاء المرتبة الثانية بعد #إيطاليا، من حيث عدد الوفيات، التي بلغت 3434 حالة، بعد تسجيل 738 وفاة جديدة خلال 24 ساعة.


بينما ارتفع عدد الوفيات في إيطاليا إلى نحو 6800 وفاة، لتتصدر قائمة الدول التي انتشر فيها الفيروس المستجد من حيث الوفيات.


وتأتي #الصين في المرتبة الثالثة مع تسجيل 3281 حالة وفاة، إلا أن انتشار الفيروس قد تباطأ فيها بشكل كبير بسبب اجراءات العزل والحظر التي اتخذتها السلطات.


التعليقات