تستعد السلطات السوريّة بفرض حظر تجوّل بدءً من الساعة السادسة مساءً اليوم الجمعة، وذلك لليوم الثالث على التوالي في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس #كورونا في البلاد.


وأعلنت الحكومة السوريّة قبل أيام فرض حظر تجوّل في كافة أنحاء البلاد بشكل يومي من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباجاً، كما أصدرت سلسلة من القرارات لمواجهة الفيروس المستجد أبرزها إغلاق المخابز ومنع التجمعات.


ويعاني الأهالي في سوريا من صعوبة في تأمين الخدمات الأساسيّة والغذاء، وذلك في ظل الارتفاع المتواصل في الأسعار إضافة إلى ندرة المواد وصعوبة تأمينها في بعض الأحيان.


وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بالتقصير في تأمين احتياجات المواطنين الأساسيّة، في ظل عدم وجود خطّة تساعد الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي والتعليمات الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد.


ويعتبر كثيرون أن تطبيق الحجر الصحّي في سوريا غير ممكن، لعدم اقتران تعليمات الحكومة وقراراتها بخطة دعم اقتصاديّة للمواطنين، وذلك لتقديم الخدمات الأساسيّة والغذاء خلال فترة الحجر.


وكانت وزارة الصحّة بدمشق أعلنت الأحد الماضي اكتشاف أول إصابة لسيدة عادت من الخارج، منهيةً بذلك أسابيع من التأكيد أو إنكار ربما لوجود إصابات في البلاد، فيما أعلنت الأربعاء تسجيل ثلاث إصابة إضافيّة ليصل عدد الإصابات الإجمالي إلى أربعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.