أجواءٌ صيفيةٌ خلال الأيام المقبلة في العراق، هل سيموت “كورونا”؟



توقع الخبير بالأرصاد الجوية صادق عطية، اليوم السبت، أن يشهد #العراق خلال الأيام المقبلة أمطاراً في عموم البلاد، وارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة.


وذكر عطية في تدوينة على “فيسبوك” أن «أجواءً غائمة جزئياً مصحوبة بسحب ركامية رعدية ممطرة ستكون في مناطق من مدن الفرات الأوسط والجنوب وبعض مناطق من مدن الوسط والشمال».


مضيفاً أن التوقعات تشير إلى «استمرار فرص الأمطار في كافة مدن البلاد نهار اليوم السبت والليلة مصحوبة بالبرق والرعد».


«إضافة إلى احتمالية واردة لغزارة المطر في مناطق متفرقة من مدينة #الأنبار والسليمانية ومدن الفرات الأوسط وميسان وواسط وكركوك وأربيل وشمال #نينوى»، بحسب عطية.


وأشار إلى أن «هناك نشاطاً متوقعاً للرياح السطحية الجنوبية الشرقية نهار خلال الأيام المقبلة، وبداية الليل في #البصرة وميسان وذي قار والسماوة وبادية الجنوب وشمال الخليج العربي لتصل سرعة هباتها إلى ما بين (50-60) كم/ساعة».


ولفت إلى أن «نشاطاً متوقعاً بالرياح السطحية الشمالية الغربية خلال نهار الاثنين المقبل في الأنبار وجميع المناطق الواقعة غرب البلاد مما يسبب تصاعداً للغبار في المناطق الصحراوية».


مبيناً أن «درجات الحرارة مستقرة خلال الأيام المقبلة، لغاية يوم الأربعاء المقبل، وبعدها سيتأثر العراق بمنخفض خماسيني قادم من شمال #أفريقيا، وتبدأ بعدها درجات الحرارة بالارتفاع لتتجاوز /30/ درجة مئوية في مدينة #البصرة».


ويتوقع خبراء ومختصون بالمجال الصحي ونظام الرعاية الطبية، أن يزول خطر انتشار وباء “#كورونا” تدريجياً مع بداية ارتفاع درجات الحرارة في العراق، ومن المؤمل بحسب التوقعات، أن يموت الفيروس نهائياً مع بلوغ شهر تموز الحار في البلاد.


التعليقات