التأمين الصحي يتراجع عن قراره بشأن تغطية علاج حالات كورونا


أعلنت هيئة الإشراف على التأمين، أن برامج التأمين الصحي في سوريا تغطي معالجة المصابين بفيروس “كوفيد١٩” المعروف بـ كورونا، وذلك بعد أن تبرأت مؤسسة التأمين من ذلك.


وقال مدير عام هيئة الإشراف على التأمين، التابعة للسلطات السورية “سامر العش” إن «برامج #التأمين_الصحي القائمة في كافة شركات التأمين العامة والخاصة تغطي معالجة “فيروس كورونا” كأي فيروس مشابه كالإنفلونزا»، بحسب صحيفة (الثورة).


وأشار إلى أن «قطاع التأمين السوري ملتزم باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والعلاجية لحماية مؤمنييه من خطر هذا #الفيروس الوبائي العالمي».


وكان مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” أعلن في وقت سابق من آذار الحالي، أن كل الحالات والأعراض التي تسبق ثبوت إصابة المريض بفيروس #كورونا يغطيها التأمين الصحي من جهة المراجعة الطبية في #العيادات أو صرف الوصفة الطبية.


ولفت إلى أنه عند ثبوت الإصابة بمرض الكورونا تصبح الحالة بعدها في عهدة وزارة #الصحة لكونها الجهة المختصة بذلك، بحسب تصريح لصحيفة (الوطن).


يذكر أن أسعار أدوية الملاريا في سوريا ارتفعت بنحو ٣ أضعاف، بعد انتشار أنباء عن استخدامها في علاج فيروس كورونا، ووصل سعر العلبة الواحدة إلى ١٤ ألف ليرة.


التعليقات